شريط الأخبار

الرويضي: الاحتلال بدأ بتطبيق التقسيم الزماني للمسجد الأقصى

05:23 - 27 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

حذر مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي، من بدء سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بالتقسيم الزمني للمسجد الأقصى المبارك.

وذكّر الرويضي في حديث لـ'وفا'، بتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل الانتخابات، والتي طالب فيها بتقسيم المسجد الأقصى بشكل زماني يتبعه تقسيم مكاني على غرار ما حصل للحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

 

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال بدأت فعليا بالتقسيم الزماني من خلال إعطاء الضوء الأخضر للجمعيات الاستيطانية للوصول إلى المسجد الأقصى واستباحة باحاته ومرافقه بأعداد كبيرة خاصة في الفترة الصباحية، وتشديد الإجراءات على المواطنين والتضييق عليهم لدى دخولهم إلى الأقصى.



وأوضح أن محاولة تسلل ثلاثة من المتطرفين اليهود إلى المسجد الأقصى عبر أسطح المنازل قبل عدة أيام، لن تكون الأخيرة وستتكرر في الأيام المقبلة بعد أخذ الغطاء من حكومة الاحتلال.

 

وأضاف الرويضي: 'اليوم ترجمت شرطة الاحتلال هذا الأمر من خلال محاولة نائب رئيس الكنيست الإسرائيلية موشيه فيجلن اقتحام الأقصى المبارك.

وأكد أن أفضل الآليات الممكنة لمواجهة هذا الخطر تكمن في دعم وتمكين الإنسان الفلسطيني في القدس، وترجمة القرارات العربية إلى حقائق ملموسة على الأرض.

انشر عبر