شريط الأخبار

زكارنة: موازنة الحكومة لا يوجد فيها مس برواتب الموظفين

02:55 - 27 تشرين أول / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه تم الاجتماع اليوم مع رئيس الوزراء برام الله سلام فياض الذي سلمهم نسخة عن مشروع الموازنة للعام ٢٠١٣ .

واضاف زكارنه ان رئيس الوزراء قدم شرحا مختصرا عن الموازنة والمحددات التي ساهمت في اعداد الموازنة والتي لا يوجد فيها مس برواتب الموظفين معبرا عن اعتزازة بحرية العمل النقابي واهميته وضرورة استمرار الحوار.

وبين زكارنه انه تم الطلب من رئيس الوزراء احترام قانون الخدمة المدنية وان يكون المحدد للعلاقة المشتركة وللموازنة وكذلك ادراج الاتفاق الاخير مع النقابة ضمن الموازنة.

وبين زكارنه ان النقابة ابدت ملاحظات على التأخير في اطلاع النقابة على الموازنة وخاصة ان الوقت غير كاف لدراستها وكذلك تقطع الحوار بين النقابة والحكومة وعدم انتظام الحوار مع اللجنة الوزارية .

واضاف زكارنه ان الحوار كان ساخنا وصريحا فيما يتعلق بالمس بحقوق الموظفين وضرورة ان تراعي الموازنة تطبيق القانون فيما يتعلق بغلاء المعيشة الحقيقي والترقيات وضرورة تخصيص مبلغ مقدر لتعديل قانون الخدمة المدنية والمفروض اقراره قبل الموازنة وكذلك تخصيص مبلغ ٤٥٠ مليون مكافأة للمتقاعدين الذين انتظروا طويلا وضرورة زيادة المبلغ المعفى من ضريبة الدخل للموظفين الذين يدفعون ٢٦٪ ضرائب مختلفة لاستردادها واشراك النقابة في مجلس ادارة صندوق التقاعد ووضع اتفاقية وفق الاتفاقيات مع البنوك على الاموال غير المسددة لصالح صندوق التقاعد والتي تقدر بمليار دولار.

وبين زكارنه "ان الموظفين يروا ان على الحكومة زيادة الجهد لتحصيل دعم يتناسب مع الاحتياجات الفعلية لهم لا ان يكون قلة الدعم مبررا لاستخدام جيوبهم لسد العجز".

وثمن زكارنه دعوة رئيس الوزراء للنقابات وموقفه الواضح من حرية العمل النقابي واحترامه له وتفهمه للمطالب.

وذكر زكارنه ان الاجتماع ضم بالاضافة لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية الذين اكدوا على ضرورة عدم المس برواتب المعلمين والموظفين وان تنضم الموازنة ما وقع من اتفاقيات مع المعلمين والصحة ونقابة الموظفين وتم تسليم رئيس الوزراء رسائل خطية بذلك.

انشر عبر