شريط الأخبار

حمدان:مبادرة عقد قمة عربية للمصالحة خطوة مهمة لإنهاء الانقسام

02:49 - 27 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أشاد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمبادرة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بشأن عقد قمة عربية مصغرة في القاهرة لتفعيل المصالحة الفلسطينية، وأكد أنها تمثل مبادرة مهمة من شأنها إنهاء الانقسام ودعم الوحدة.

وأكد حمدان في تصريحات نقلها المركز الفلسطيني للاعلام المحسوب على حماس الاربعاء "أن أي حل سياسي للقضية الفلسطينية يجب أن يبدأ بخطوة من الاحتلال يعترف فيها بأن فلسطين للفلسطينيين وأنه محتل عليه أن يرحل، وقال: "من الواضح أن زيارة أوباما إلى المنطقة كان لها تأثير سلبي على جهود المصالحة، وأعتقد أن أوباما جاء لتكريس أمن وتفوق الكيان الصهيوني، وكانت هذه هي النقطة الأساسية على أجندته، وكان لقاؤه مع عباس شكليا ولا قيمة له فيما ركز في خطابه على أمن الكيان الصهيوني. ولذلك أعتقد أن المراهنة على اختراق سياسي على صعيد عملية السلام كمن يتحدث عن السراب. نحن ندرك أن الاعتراف بإسرائيل كان خطأ استراتيجيا، ومحاولة إقناع الفلسطينيين بتكرار هذا الخطأ لن تجدي نفعا"".

وأضاف: "الآن بمنتهى الوضوح، إذا كان هناك من حل سياسي فيجب أن يبدأ بخطوة من الكيان الصهيوني يعترف فيها بأن فلسطين للفلسطينيين, وأنه كيان محتل وعليه أن يرحل"، على حد تعبيره.

انشر عبر