شريط الأخبار

الجيش "الإسرائيلي": تزايد في العمليات ضد الجيش في الضفة

12:37 - 27 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال قائد المنطقة الوسطى "الإسرائيلي" "نيتسان ألون" خلال مقابلة مع القناة "الإسرائيلية" الثانية، أن العمليات ضد الجيش "الإسرائيلي" في الضفة الغربية ازدادت خلال الأشهر القليلة الماضية، مرجحاً تزايد العمليات خلال الأشهر القادمة.

وأوضح "ألون" أن الجيش "الإسرائيلي" اعتقل مساء أمس الثلاثاء، شاف فلسطيني في منطقة غور الأردن يحمل أربعة قنابل متفجرة، وبالقرب من مدينة بيت لحم ألقى فلسطينيون حجارة على جنود مما أدى إلى إصابة طفيفة واحدة، كما ألقي شبان فلسطينيين حجارة على الجنود بالقرب من مدينة رام الله.

وأشار إلى أن الجيش "الإسرائيلي" عثر في مدينة الخليل في أحد منازل على مخزن للأسلحة يحتوي على كميات من الرصاص ومعدات للرؤية الليلية، بالإضافة إلى عدد من الأسلحة.

وأضاف:" قواتنا تعمل ليلاً ونهاراً وهناك العشرات من التقارير الاستخبارية عن محاولات لتنفيذ هجمات ضد الجيش، وأنا سعيد أنه عام 2012 انتهى ولم تقع أي قتلى من الهجمات في منطقة الضفة الغربية".

وتابع بالقول:" الجيش "الإسرائيلي" اتخذ خطوات لنزع فتيل التوتر في الضفة الغربية، مثل ترحيل السجين أيمن الشراونة إلى غزة الذي كان مضرباً عن الطعام"، مرجحاً عدم اندلاع انتفاضة فلسطينية خلال الأشهر القادمة.

انشر عبر