شريط الأخبار

مسيرة تضامنية مع الاسير ابو حمدية بالخليل

10:16 - 26 حزيران / مارس 2013

الخليل - فلسطين اليوم

شارك مئات المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، في مسيرة جماهيرية نظمتها حركة 'فتح' بالتعاون مع نادي الأسير، احتجاجـا علـى سياسـة الإهمال الطبي بحق الأســير اللـواء ميسـرة أبو حمديـة المصـاب بمرض السـرطـان.

وانطلقت المسيرة التي طافت شارع عين سارة، من أمام مسجد الحسين، وصولا إلى خيمة التضامن مع الأسرى المقامة على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات طالبت بالإفراج الفوري عن الأسرى، وعلى رأسهم الأسير أبو حمدية المعتقل لدى قوات الاحتلال منذ 11 عاما.

وقال متحدثون في كلماتهم عقب المسيرة، إن الأسير أبو حمدية (65 عاما)، أصيب بمرض السرطان بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجن.

وحمل مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير ابو حمدية، مناشدا الجمعيات الحقوقية والإنسانية والعالم، بالوقوف إلى جانبه والضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عنه.

يذكر أن الأسير أبو حمدية محكوم بالسجن المؤبد، واعتقل بتاريخ 18-5-2002 خلال الاجتياحات العسكرية الإسرائيلية للضفة الغربية، وتدميرها لمقار السلطة الوطنية، وهو عميد في جهاز الأمن الوقائي، واعتقل عدة مرات في الستينيات والسبعينيات، وأبعد إلى الأردن عام 1978 وعاد إلى الوطن بعد توقيع اتفاقية أوسلو.

انشر عبر