شريط الأخبار

"شريان الحياة" الأردنية تعلن عن قافلة "أنصار 4"

08:18 - 26 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 

أعلنت لجنة شريان الحياة الاردنية عن بدء استعداداتها لإطلاق قافلة انصار (4) لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومده بالعون المادي والمعنوي والطبي.

وقال رئيس مجلس النقباء محمود ابو غنيمة في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء (26-3) في مجمع النقابات المهنية "إن القافلة ستنطلق في الخامس من شهر أيار المقبل وتهدف الى كسر الحصار المفروض على القطاع"، مؤكدا ان "قضية فلسطين هي بوصلة الامة العربية وإن النقابات المهنية لم تبخل على اي قضية عربية واسلامية داخليا وخارجيا".

وأوضح أبو غنيمة "ان القدس ستبقى قبلة جميع الأردنيين وأحرار العالم، وان غزة بالتحديد لها مكانة خاصة لدى النقابات المهنية".

من جانبه؛ قال رئيس لجنة شريان الحياة المهندس وائل السقا "إن اللجنة ساهمت بتأسيس مركز للتدريب المهني في القطاع، وتعمل على رفع مستوى الدعم المقدم لدعم مشاريع في غزة ورفع المبلغ الى 50 الف دولار بمساهمات من بنوك وشركات محلية لتحسين المستوى الاقتصادي في غزة".

ودعا السقا "الراغبين بالمشاركة في القافلة للمساهمة بمبلغ 2000 دينار كلوازم الرحلة من تنقل ومبيت وغيرها"، مبينا "أن اللجنة ساهمت بما قيمته نصف مليون دولار في القافلة السابقة كمشاريع في القطاع وتعمل من خلال القافلة الحالية الى استكمال المبلغ الى مليون دولار".

وأوضح أن "اللجنة تعمل على تأمين أدوية للقطاع في القافلة المقبلة بما قيمته 100 ألف دولار وأن اللجنة ستعمل على اطلاق القافلة الخامسة في الشهر العاشر من هذا العام"، متوقعا ان يتم جمع حوالي 200 الف دولار عدا عن مساهمات المؤسسات.

ودعا السقا "المساهمين والمتبرعين للمشاركة في حملة التبرعات والتي تم تحديد رقم حساب خاص بها في البنك الاسلامي الاردني فرع الشميساني اضافة الى كوبونات مدفوعة مسبقة".

هذا وأعلن في المؤتمر الصحفي "ان قافلة انصار(4) ستنطلق في الخامس من شهر أيار المقبل جوًا الى مطار العريش ومن ثم الى رفح وقطاع غزة برا، في حين تعود في التاسع من نفس الشهر بمشاركة ما يقارب من 80 نقابيا وحزبيا ومواطنًا".

وعادة ما تقدم اللجنة 7 الى 10 آلاف دولار لدعم المشاريع التي تتبناها لجنة الحياة الاردنية بقيمة لكل مشروع والبالغ عددها 50 مشروعًا، اضافة الى مستلزمات طبية وادوية حسب حاجة القطاع بعد التواصل مع وزارة الصحة هناك والمستشفيات لتأمين الادوية اللازمة".

انشر عبر