شريط الأخبار

هنية: نؤيد أي جهد مصري عربي لتحقيق المصالحة الفلسطينية

03:49 - 26 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة اليوم، الثلاثاء، تأييد حكومته لأي جهد مصري وعربي لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، مرحباً بدعوة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بعقد قمة عربية مصغرة في القاهرة لتنفيذ المصالحة.

وقال هنية، في تصريح مقتضب، "نقدر هذه الدعوة الكريمة، وترحيبنا يأتي انطلاقاً من تجاوبنا الدائم مع أي جهد مصري وعربي وإسلامي لتطبيقها".

ومن جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، أن حركته ترحب دوما بكل الجهود المصرية والعربية والإسلامية لدعم وتسريع إنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية وتوحيد البيت الفلسطيني.

واقترح أمير قطر عقد قمة عربية مصغرة برئاسة مصر ومشاركة من يرغب من الدول إلى جانب حركتي فتح وحماس لدفع وتنفيذ المصالحة الفلسطينية، وشدد حمد خلال كلمته خلال افتتاح القمة العربية الـ24 بالدوحة اليوم على ضرورة ألا تنفض القمة قبل تحقيق المصالحة وفقا لخطوات عملية وجدول زمني.

وتعثر تطبيق ملف المصالحة قبل نحو شهر بعد مشادة كلامية وقعت بين رئيس المجلس التشريعي القيادي بحماس في الضفة الغربية عزيز دويك ورئيس وفد فتح للمصالحة عزام الأحمد خلال ندوة عقدت في فبراير الماضي انتهت باتهام الأحمد لدويك بأنه يقف شخصياً ضد المصالحة وهو ما رفضه دويك.

انشر عبر