شريط الأخبار

المستوطنون يهاجمون الأطفال بـ"غاز الفلفل"

11:24 - 26 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن المستوطنين نفذوا ستة اعتداءات ضد مقدسيين من بلدة سلوان والبلدة القديمة في القدس خلال الأسبوع الأخير (16-25 آذار)، مؤكدا أنهم يتسلحون بغاز الفلفل بشكل دائم.

ففي بلدة سلوان، اعتدى أربعة مستوطنين على منصور ناصر أبو ماضي (16 عاما)، أثناء توجهه إلى مدرسته، صباح أمس الاثنين، عند باب المغاربة، ووجهوا له ألفاظاً نابية وحاولوا رشه بغاز الفلفل.

وأضاف وادي حلوة، أن أبو ماضي حاول الدفاع عن نفسه، فاعتقلته شرطة الاحتلال، في حين لم تتدخل خلال اعتداء المستوطنين عليه.

وأوضح أبو ماضي أن شرطة الاحتلال أخضعته لتحقيق لمدة ثلاث ساعات في مركز الشرطة في شارع صلاح الدين دون حضور والديه، وأفرجت عنه بشرط الحبس المنزلي لمدة 10 أيام، يسمح له خلالها بالذهاب إلى المدرسة بمرافقة والده.وأَضاف: "أخبرني المحقق انه سيتصل بى مجددا بعد عيد الفصح اليهودي".

وفي البلدة القديمة، اعتدى مستوطنان على إبراهيم رمزي الرجبي (9 سنوات)، في الـ 20 من الشهر الجاري، أثناء تواجده على سطح منزله، حيث رميا عليه قطعة زجاج من مسافة قريبة أصابته بجرح عميق في وجهه.

وفي الـ 18 من الشهر الجاري، اعتدى مستوطن (16) عاما على الطفلة دينا مراد جويلس (14 عاما)، وشقيقها محمد (12 عاما) في حي وادي حلوة في بلدة سلوان، أثناء توجههما إلى مدرستهما، واعتدى عليهما ورشهما بالغاز.

انشر عبر