شريط الأخبار

الاحتلال يفتتح غدا "معهد ومتحف الهيكل الثالث" قرب الاقصى

11:07 - 26 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن "معهد المتحف الثالث" الصهيوني عزمه افتتاح مقره غدا الأربعاء، قرب المسجد الأقصى وذلك تزامنا مع بداية عيد الفصح اليهودي.

وقال ما يسمى بـ"إسرائيل ارئيل" مدير المعهد في تصريح صحفي:" إن افتتاح المعهد بهذا الموعد تحديدا هو بشارة سارة باقتراب موعد إقامة المعبد الثالث فعليا مكان المسجد الأقصى".

وسيشارك في حفل افتتاح هذا المعهد التلمودي الكبير عدد كبير من كبار حاخامات اليهود، وقادة "حركات المعبد"، وعدد كبير من تلاميذ المعهد التلمودي، وسيتم عقد عدة جولات مدة كل واحدة 45 دقيقة للتجول في المعهد.

وقد أعلن متحف الهيكل الثالث مع نهاية عام 2012 نيته الانتقال إلى موقع جديد يقع في أعلى الدرجات مقابل ساحة البراق وهو الأقرب إلى المسجد الأقصى، داخل ما يسمى بـ 'الحي اليهودي'.

والموقع الجديد للمعهد ثلاثة أضعاف مساحة القديم، ويضم قاعات عرض سينمائية كبيرة، تعرض تاريخ المعبد المزعوم وسبل إقامة المعبد الثالث مكان الأقصى، كما يحتوي الموقع الجديد مكتبة كبيرة تضم كتبا تلمودية ودراسية خاصة، والعديد من الغرف والمرافق من ضمنها قاعات المعهد الأساسية والتي تحتوي على أدوات المعبد كاملة وبالمواصفات المنصوص عليها في سفر الخروج، كي تكون جاهزة لوضعها في المعبد فور 'هدم' مباني الأقصى وبناء المعبد.

ويحتوي المعهد على اللباس الخاص بالحاخام الأكبر المخاط بخيوط الذهب، ويضم كذلك مائدة خبز الوجوه معدة من خشب الصنت والذهب كما ينص التلمود، ومذبح البخور، وجميع الأدوات المتعلقة بالمعبد المزعوم، وخاصة مطهرة المعبد بحجمها الكبيرة وغرفة خاصة بالمذبح بأبعاد كبيرة.

يذكر أن المعهد والمتحف تأسسا في عام 1987م، على يد الحاخام اليهوديي "يسرائيل آرييل"، وقد أعد هذا المعهد خصيصا للتعليم والتدريب على تأدية كامل الطقوس التعبدية المتعلقة بالمعبد من لباس وصلوات وذبح وتقدمة وغيرها.

انشر عبر