شريط الأخبار

الفلسطينيون لا يكترثون للقمة العربية بالدوحة

10:19 - 26 تشرين ثاني / مارس 2013

غزة -خاص - فلسطين اليوم


لا يكترث الفلسطينيون كثيرًا للقمة العربية التي تنعقد اليوم في العاصمة القطرية بالدوحة لتحقيق أمالهم وأمنياتهم برفع الحصار عن قطاع غزة ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الأبطال ووقف جرائم الاحتلال في مصادرة الأراضي الفلسطينية بالإضافة لتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

ومن المقرر أن تنطلق ظهر اليوم الثلاثاء ، القمة العربية في العاصمة القطرية الدوحة في دورته 24، بمشاركة 16 ملكا وأميرا ورئيسا، فضلا عن ممثلين على مستوى عال لبقية الدول العربية، حيث يبحث الزعماء الذين تواصل توافدهم على الدوحة ملفات عدة.

المحلل السياسي حسن عبدوه قلل من قدرة القمة العربية المنعقدة بالدوحة في مواجهة التحديات المفروضة على النظام العربي الإقليمي وحجم الاهتزازات التي ضربت الأنظمة العربية بالإضافة إلى القضية الفلسطينية.

وأوضح عبدوه لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن غياب دور القوى الرئيسية في الأنظمة العربية وهو :"مصر وسوريا والعراق" سيؤثر على نتائج القمة ولن يستطيع المجتمعون أن يواجهوا التحديات الإقليمية الموجودة حالياً.

ويرى المحلل السياسي أن عدم اهتمام المواطن الفلسطيني للقمم العربية نابع من جملة القرارات التي اتخذها العرب في القمم السابقة ولم تنفذ وكانت كلها حبرً على ورق، مشيراً إلى أن كافة القرارات التي اتخذتها القمم السابقة هي قرارات غير ملزمة للدول العربية وبعد أن تنتهي القمة من اجتماعها يتنصل العرب من القرار وكأن شيءً لم يكن".

فيما قال المواطن سليمان البالغ من العمر 28 :"الشعب الفلسطيني مل كثيراً من القمم العربية التي لم تضيف شيئ جديد على القضية الفلسطينية أو لأي قضية عربية وغالبا ما يصدر عنها قرارات عبارة ( ندين ونستنكر بشدة) وهذا لا يكفي في القضية الفلسطينية.

وأوضح أنه لا يشاهد القمة ولا يلقي لها أي اهتمام لعدم قدرتها على تحقيق أمنيات وآمال الشعب الفلسطيني في وقف الانتهاكات الإسرائيلي المتعددة بحق الأسرى والقدس والأرض واللاجئين والإنسان في غزة بمحاصرته ..إلخ.


القمة العربية
القمة العربية
القمة العربية
القمة العربية
القمة العربية
القمة العربية
القمة العربية
القمة العربية

انشر عبر