شريط الأخبار

القيادة العامة: قمة الدوحة لا تخدم المصالح العربية والقضية الفلسطينية

07:49 - 25 كانون أول / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم


انتقدت الجبهة الشعبية القيادة العامة القمة العربية الاعتيادية المنوي عقدها في الدوحة يومي 26 و27 من الشهر الجاري واعتبرتها لاتخدم المصالح القومية العربية وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية .

وقالت القيادة العامة في بيان اصدرته اليوم في رام الله  ان قمة الدوحة تنفذ اجندة سياسية لاتخدم في اي حال من الاحوال القضايا القومية العربية وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية .

واوضحت ان المطروح علي جدول اعمال هذه القمة قضية رئيسية واحدة هي استكمال تنفيذ المخطط الامريكي الصهيوني في مايتعلق بالملف السوري بحيث تعمل هذه القمة علي شرعنة تسليح المعارضة المسلحة لاطالة امد النزيف في سوريا وتدمير ماتبقي من هذا البلد الذي يشكل موقعه الجيوسياسي عقبة كاداء امام المخططات الغربية للمنطقة .

واشارت ان البند الاخر علي جدول اعمال هذه القمة المتمثل بالقضية الفلسطينية لايتعدي كونه غطاء لتمرير المشيئة الامريكية الصهيونية في الملف السوري.

وطالبت السلطة الفلسطينية ومنظمة التحريرالفلسطينية الممثلة في هذا المؤتمرالناي بنفسها عن اي مخططات ضد سوريا في هذه القمة  ورفض اي مشاريع يتم حياكتها ضد سوريا في الغرف المغلقة لهذه القمة وعدم تكرار الخطا السياسي الكبير السابق عندما صوتت السلطة الفلسطينية لصالح تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية .

كما طالبت السلطة الفلسطينية بعرض ازمة مخيم اليرموك الفلسطيني والخروج بقرار موحد يبقي المخيمات الفلسطينية خارج النزاع في سوريا ودعوة القوي والدول التي تمول وتدعم المعارضة المسلحة الي وقف هذا الدعم والعمل علي تنفيذ اتفاق الفصائل الفلسطينية كافة بخروج المسلحين من المخيم وعودة النازحين اليه

 وادانت  الموقف الذي اتخذه وزراء الخارجية العرب باعطاء مقعد سوريا الرسمي الي المعارضة السورية في سابقة خطيرة تهدم الاسس القانونية والسياسية التي قامت عليها الجامعة العربية منذ تاسيسها في الاربعينات من القرن الماضي .

وحذرت في نهايةالبيان من اي محاولات في هذه القمة  لتمرير خطط جديدة يتم تداولها بشان القضية الفلسطينية تمس بشكل مباشر الحقوق الوطنية الفلسطينية وفي المقدمة منها حق اللاجئين بالعة الي ديارهم نزولا عند رغبة الرئيس الامريكي باراك اوباما في زيارته الاخيرة للمنطقة.

انشر عبر