شريط الأخبار

غزة: استكمال الاستعدادات للاحتفال بيوم المياه العالمي

03:14 - 25 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

استكملت سلطة المياه الفلسطينية في قطاع غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل وكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية وتمويل من منظمة اليونسيف الدولية, استعداداتها كافة للاحتفال بيوم المياه العالمي والذي يقام الأربعاء المقبل.

ويندرج اليوم الدراسي ضمن فعاليات أسبوع الاحتفال بيوم المياه العالمي تحت عنوان "السنة الدولية للتعاون في مجال المياه", والتي تبدأ في الواحد والعشرين من الشهر الجاري حتى نهايته.

وقال م. مازن البنا مدير عام مصادر المياه في سلطة المياه, أن الفعاليات الاحتفالية تتضمن العديد من الفعاليات التي تهدف للتوعية والترشيد في استهلاك المياه ومصادرها, ومنع هدرها إضافة إلى إبراز أزمتها التي يعيشها القطاع, وبالتالي ضرورة تقديم الدعم للمساهمة في حل الأزمة.

وأوضح البنا, أنه خلال اليوم الدراسي سوف يتم تقديم مجموعة من أوراق العمل حول واقع المياه في غزة والمشاريع الجاري والمزمع تنفيذها للحد من الأزمة, بجانب أبحاث لطلبة كلية الهندسة حول المياه.

وأشار إلى أنه بجانب اليوم الدراسي سيكون هناك حملات توعية لسكان القطاع تهدف لوضع المواطن في صورة الوضع المائي وكيفية المحافظة على المياه والحد من التدهور الخطير لها التي تعاني منه في قطاع غزة.

 

انشر عبر