شريط الأخبار

الشيخ صبري يدين حكام العرب ويحملهم مسئولية اقتحام الأقصى

12:04 - 25 تشرين أول / مارس 2013

غزة -خاص - فلسطين اليوم

حمل الشيخ عكرمة صبري مفتي الديار الفلسطينية ، رؤساء وحكام الدول العربية المجتمعون اليوم في العاصمة القطرية "الدوحة" المسئولية الكاملة عن اقتحام المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية بحجة الأعياد اليهودية.

وقال الشيخ صبري في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، :"المطلوب الآن من الحكام والرؤساء العرب المجتمعون في الدوحة أن يمارسوا كل قوتهم في الضغط على العدو الإسرائيلي بكافة الجوانب السياسية والدبلوماسية والاقتصادية لوقف الأخطار التي تتهدد المسجد الأقصى المبارك.

وأكد أن استمرار تقاعس الحكام عن واجبهم الديني والوطني بحق المسجد الأقصى هو إدانة لهم والمطلوب تحمل المسئولية والضغط على الاحتلال.

وقد اختتمت أمس أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة العادية الرابعة والعشرين لتحضير مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة والذي من المقرر أن يناقش دعم الدول المشاركة للقضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس المحتلة.

وأشار نبيل العربي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية إلى مشاورات تجرى حاليا مع الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بشأن المبادرة العربية، وأضاف أن "القمة العربية ستتفق على تشكيل وفد عربي للقيام بزيارة إلى واشنطن لبحث المبادرة العربية مع الجانب الأميركي، وذلك في الأسبوع الأخير من نيسان (أبريل) المقبل".

وفيما يتعلق باقتحام المتطرفون لباحات الأقصى قال :"إن الجماعات اليهودية المتطرفة تستغل مناسبات أعيادهم بتدنيس ساحات المسجد الأقصى لإقامة الصلوات التلمودية وبهدف فرض واقع جديد في الأقصى المبارك".

 وشدد صبر في تصريحها ، على أن المقدسيين يقومون بكافة الإمكانيات والقدرات المتاحة للتصدي للمخططات الإسرائيلية التي هي أكبر من أحجامهم، مشيراً إلى أن المقدسيين والعالم العربي والإسلامي لن يتنازل عن ذرة تراب من ساحات المسجد الأقصى.

انشر عبر