خبر رابطة العالم الإسلامي تؤكد دعمها للشعب الفلسطيني وعروبة القدس

الساعة 06:51 ص|25 مارس 2013

وكالات

أكدت رابطة العالم الإسلامي دعمها المطلق للشعب الفلسطيني من أجل الحصول على حقوقه المشروعة وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وضرورة الحفاظ على عروبة القدس والمسجد الأقصى وكافة المساجد الموجودة في فلسطين المحتلة والتصدي للمحاولات الصهيونية الرامية إلى تهويدها.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله التركي أمس الأحد بمكة المكرمة لوزير الأوقاف والشئون الدينية برام الله محمود الهباش الذي يزور السعودية حاليا.

وتم خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي ووزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية برام الله.

كما تم خلال اللقاء استعراض أوضاع المساجد في القدس والمدن الفلسطينية الأخرى في الضفة الغربية، وفى مقدمتها المسجد الأقصى المبارك الذي ما زال يتعرض للعدوان واستمرار الحفريات التي أدت إلى تصدع العديد من أركانه، بالإضافة إلى العدوان على المصلين وبناء المزيد من المستوطنات في مدينة القدس المحتلة.

وشدد الدكتور التركي على أن الرابطة والهيئات الإسلامية التابعة لها تتابع أوضاع المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في فلسطين، وهى مستعدة للتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون في كل ما يحقق حماية المساجد والمقدسات في القدس وغيرها من مدن فلسطين.