شريط الأخبار

من هي اقوى امرأة في "اسرائيل"؟

09:54 - 24 تشرين أول / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

احتلت زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي "سارة نتنياهو"، المرتبة الأولى في ترتيب مجلة فوربس الإسرائيلية، لأقوى النساء في العالم وأكثرهن نفوذا، وبذلك تتفوق على العديد من النساء اللاتي يشغلن مناصب وزارية وسياسية في "إسرائيل".

وأوضحت المجلة أن اختيار سارة على رأس قائمة النساء الأكثر قوة في "إسرائيل"، يأتي بسبب تدخلها الواضح في تعيين وفصل العديد من الموظفين، في مكتب زوجها رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

وكانت "أوريت جليلي توكر" المستشارة الخاصة السابقة لنتنياهو قد كشفت في لقاء مع صحيفة "هآرتس"، أن عقيلة رئيس الحكومة سارة نتنياهو تشارك بشكل كامل في كتابة وإعداد الخطابات لزوجها, بما في ذلك خطاب بار إيلان وخطط تجميد الاستيطان.

كما وهاجم رئيس الكنيست السابق "روفين رفلين" في خطاب سابق له نتنياهو للسماحه بتدخل زوجته في تعين شخصيات في مكتب رئيس الحكومة، وقال في حينها موجهاً كلامه لنتنياهو: "بالنسبة لي زوجتي لا تقوم بتعين موظفين في الدولة".

وبعيداً عن سارة نتنياهو احتلت في المركز الثاني في التصنيف مديرة بنك إسرائيل الوطني "لؤمي" "ركفت روسك عمينج"، التي أصبحت قبل حوالي سنة أصغر مديرة في تاريخ البنك، وجاء في المرتبة الثالثة صاحبة مجموعة "أريسون للإستثمارات" "شري أربسون".

أما المرتبة الرابعة فقد حصلت عليها رئيسية مجموعة "شطراوس" للمواد الغذائية "عفرا شطراوس"، تلتها نائبة محافظ بنك إسرائيل "ستانلي فيشر"، الدكتورة "كرنيت فوبج" والتي تعتبر من الشخصيات المرشحه لتولي منصب محافظ بنك إسرائيل في أعقاب انتهاء فيشر من منصبه.

انشر عبر