شريط الأخبار

الوزير أبو السبح يطلق مناشدة عاجلة لانقاذ حياة الاسير ابو حمدية

07:34 - 24 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أطلق وزير الأسرى والمحررين في غزة عطا الله أبو السبح مناشدة عاجلة لكافة أحرار العالم من أجل التدخل لإنقاذ حياة الأسير ميسرة أبو حمدية (64عامًا) المحكوم بالمؤبد، خاصة بعد تدهور وضعه الصحي وإصابته بسرطان الحنجرة.
وحمل أبو السبح في بيان صحفي له اليوم الأحد سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حمدية، الذي يتعرض للتعذيب خلال فترة اعتقاله، لافتًا إلى أنه معتقل منذ العام 2002.
وأشار إلى أن مصلحة السجون تتعمد عدم تقديم العلاج اللازم للأسير، مما زاد من تفاقم حالته الصحية التي أدت لإصابته بسرطان الحنجرة، مشددًا على ضرورة الإفراج الفوري عنه لمواصلة علاجه في الخارج.
وأكد أن استمرار احتجازه يزيد من تفاقم وضعه الصحي، فهو يعاني من أمراض جسدية صعبة للغاية يكاد أن يفقد حياته في أي لحظة.
وأوضح أن هناك الكثير من الأسرى يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة للغاية، وخاصة المرضى المعاقين والمصابين بمرض السرطان وأمراض القلب والكلى، ولا يعيشون إلا على المسكنات، وأن حياتهم أصبحت مهددة في ظل عدم تقديم العلاج اللازم لهم.
ودعا أبو السبح كافة وسائل الإعلام وفصائل الشعب الفلسطيني إلى التضامن مع الأسير أبو حمدية، وضرورة التحرك الفوري من جميع الجهات القانونية والدولية ومنظمة الصليب الأحمر للضغط على الاحتلال من أجل تقديم العلاج اللازم للأسرى، والعمل علي إدخال الأطباء المتخصصين لهم وبشكل فوري.

انشر عبر