شريط الأخبار

الحكومة برام الله: الموازنة اليوم .. النقابة: إقرارها فرديا يفجر الساحة

05:37 - 24 حزيران / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قالت الحكومة الفلسطينية في رام الله بأن إقرار الموازنة الفلسطينية للعام الحالي 2013 سيكون اليوم عبر جلسة استثنائية .

وأضاف وزير العمل في الحكومة د.أحمد المجدلاني بأنه وبعد رفع الحظر الأمريكي عن أموال المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية، وتحويل مبالغ مالية من أمريكيا وأوروبا فإن إقرار الموازنة سيتم اليوم،  مضيفاً بأن ” “الموازنة سوف تقر بثلاثة مليارات وستمائة مليون دولار، وبعجز يبلغ مليارا ومائتي مليون دولار“.

بدوره أتهم رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة  “ بعض أقطاب الحكومة في رام الله  بالإصرار على تفجير الساحة الفلسطينية من خلال الاستهتار بكل مكونات المجتمع وإقرار الموازنة بشكل منفرد“.

وأضاف أن “ التشاور مع المجلس التشريعي والنقابات الذي أعلنت عنه الحكومة  في رام الله  قبل إقرار الموازنة لم يتم، وسيتم تقديمها، كما تم التفاهم عليها مع البنك الدولي، وإن كل المجريات تؤكد المراوغة من قبل بعض أقطاب الحكومة لتمرير الموازنة بهذه الطريقة كما حصل في العام الماضي، أي تقديمها في آخر ساعة لمنع دراستها أو معرفة محتواها“.

مؤكداً بأنه في حال إقرار ذلك “ فإن الانفجار في الساحة الفلسطينية  سيكون غير مسبوق وعنوانه إسقاط أقطاب الحكومة التي مررت الموازنة دون حوار وشراكة“.

من جانبها قالت الناطقة الإعلامي باسم  الحكومة في  رام الله  نور عودة  في تصريحات صحفية “ بأن  الأموال التي أعلنت واشنطن عن تحويلها للسلطة السبت لا علاقة لها بدعم موازنة الحكومة ولن تذهب إلى الخزينة، وبالتالي لا تأثير إيجابي لها على الأزمة المالية“ .

 وكانت تقارير سابقة وتصريحات لوزراء في الحكومة الفلسطينية في رام الله، ذكرت بأن تعديلات على الموازنة ستمس فاتورة الرواتب للموظفين والعلاوات.

 

انشر عبر