شريط الأخبار

غزة تستعد لاستقبال أول وفد اقتصادي تركي

12:20 - 24 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أنهت الغرفة التجارية الصناعية الفلسطينية لمحافظات غزة كافة الاستعدادات  لاستقبال أول وفد اقتصادي تركي يمثل غرفة تجارة وصناعة "بطاوشانلي كوتاهيا".

ومن المقرر أن  يصل الوفد اليوم الأحد قادماً من تركيا عبر معبر رفح البري حيث ستستمر الزيارة لمدة ثلاث أيام يتم خلالها بحث سبل التعاون المشترك بين غرفتي التجارة والصناعة وتطوير العلاقات الاقتصادية بين دولة فلسطين و الجمهورية التركية،إضافة إلى فتح أفاق تعاون جديدة والاطلاع على كافة المشاكل التي يعاني منها قطاع غزة في ظل الحصار المفروض منذ أكثر من ستة سنوات.

إلى جانب ذلك سيتم خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين لدعم روابط الأخوة والصداقة بين أعضاء الغرفتين العاملين في قطاعات التجارة و الصناعة و الزراعة.

كما تهدف الاتفاقية إلى تبادل الوفود التجارية والاقتصادية بين البلدين الخبرات لزيادة التبادل التجاري والاستثمارات من أجل زيادة الإنتاج وتنمية التجارة وازدهارها،إضافة إلى تنظيم المعارض المشتركة وتبادل النشرات والمعلومات الاقتصادية، وحل المشاكل التي قد تنشأ بين المتعاملين في القطاع التجاري وحل المنازعات التجارية عن طريق لجان التحكيم المشتركة.

انشر عبر