شريط الأخبار

أرجنتيني يضرب عن الطعام منذ الأول من الشهر الجاري تضامناً مع الأسرى

10:10 - 24 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية 'حريات ' اليوم الأحد، إن المواطن الأرجنتيني فيصل سيرجيو تابيا يواصل إضرابه عن الطعام منذ الأول من آذار الجاري، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال.

وأوضح 'حريات' في بيان صحفي، أنه تلقى رسالة من الجمعية العالمية الإسلامية لتعزيز حقوق الإنسان،  تفيد بأن الأرجنتيني سيرجيو تابيا يواصل لليوم الرابع والعشرين إضرابه عن الطعام تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، الذين يتعرضون للتعذيب وتنتهك حقوقهم الأساسية.

وأشارت الرسالة إلى أنه رغم نقصان وزن سيرجيو تابيا 7 كيلوغرام، إلا أنه مصمم على الإضراب حتى الثلاثين من آذار الجاري، الذي يصادف يوم الأرض الفلسطيني.

ونقلا عن سيرجيو تابيا قوله' آن الأوان لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان وجرائم الاحتلال المستمرة ضد الإنسانية، واعتبار "إسرائيل" دولة مجرمة، كونها قتلت 207 أسيرا فلسطينيا في السجون والمعتقلات بسبب التعذيب ومختلف أنواع سوء المعاملة'.

وثمّن 'حريات' الدور البطولي والتاريخي لدولة الأرجنتين وللمناضل تابيا، ولكل الأحرار في العالم الذين يقفون إلى جانب الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من آب عام 2012، ورفاقه المضربين وجميع الأسرى والأسيرات.

انشر عبر