شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة تطالب بعقد اجتماع الاطار القيادي للمنظمة لبحث المصالحة

09:45 - 23 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

طالبت الشخصيات الفلسطينية المستقلة رئيس السلطة محمود عباس (أبومازن) وباقي الفصائل بالعمل فورا على عقد الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية لتنفيذ اتفاق المصالحة وتسمية اعضاء حكومة التوافق الوطني لانهاء الانقسام. 

وأكد خليل عساف ممثل الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة العربية على ضرورة التئام الاطار القيادي للمنظمة واعادة بلورة آلية سريعة لتنفيذ اتفاقات القاهرة وتشكيل حكومة التوافق الوطني، وقال"ان التباطوء في انهاء الانقسام يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني واعطاء الفرص للاسرائيليين بالتهام بقية الأراضي الفلسطينية لتوسيع المستوطنات وزيادة عددها ".

وشدد عساف على أنه "يجب على القيادات الفلسطينية ان تعي أن الوضع الحالي في الاراضي الفلسطينية في ظل الانقسام وضع كارثي وغير طبيعي فوجود حكومتين فلسطينيتين لشعب واحد بأراضي محتلة وغير متواصلة واحتلال اسرائيلي يجد الراحة في تكريس الانقسام للاستمرار في التوسع والاستيطان". 

من ناحيته قال عضو سكرتارية تجمع الشخصيات المستقلة فايق الغندور ان" استمرار الانقسام الفلسطيني وتكريسه يزداد يوما بعد يوم ممايزيد من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني من ناحية وزيادة الحصار على الاراضي الفلسطينية وابتلاع الاراضي بالتوسع الاستيطاني وتهويد القدس من ناحية أخرى".

وقال الغندور ان "الحل يكمن في انهاء الانقسام وعلى الاطار القيادي للمنظمة وجود حل فوري لانهائه، فالمسؤولية الأولى تقع على عاتقه بصفته الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية.وانعقاده في هذا الوقت له اهمية كبيرة لان الشعب الفلسطيني متعطش لانهاء الانقسام والعيش بحرية وكرامة وازالة الاحتلال ."

انشر عبر