شريط الأخبار

الهباش يبحث مع وزير الحج السعودي موسم الحج للعام الحالي‏

09:19 - 23 كانون أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أكد الدكتور محمود الهباش على متانة وقوة العلاقة التاريخية التي تربط المملكة العربية والسعودية ودولة فلسطين على المستويات كافة، جاء ذلك خلال لقاء الوزير الهباش مع وزير الحج السعودي الدكتور بندر بن محمد حجار في مدينة جدة.

وتقدم الوزير الهباش بالشكر للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً، مشدداً على أهمية ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين من نصرة للقضية الفلسطينية على جميع الصعد السياسية، والاقتصادية وفي جميع المحافل الدولية والإسلامية والعربية، ومنوهاً بالرعاية الخاصة التي يتلقاها الحجاج الفلسطينيون، ومن أعلى المستويات، وخاصة حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين الذين يحظون برعاية خادم الحرمين الشريفين شخصياً.

وبحث الهباش خلال اللقاء مع وزير الحج السعودي العديد من القضايا التي تتعلق بموسم الحج للعام الحالي 1434هـ، بهدف تحقيق أفضل أداء ممكن لرفع مستوى خدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث طالب الهباش بزيادة حصة حجاج فلسطين حتى يتم استيعاب جميع الحجاج المسجلين في السنوات السابقة، والذين لم يتمكنوا من أداء مناسك الحج خلال هذه الأعوام بسبب محدودية حصة فلسطين كما هي مقررة من قبل وزارة الحج السعودية.

ووجه الهباش خلال اللقاء الشكر باسم الشعب الفلسطيني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على مكرمته السنوية الخاصة بأهالي الشهداء والأسرى، معربًا عن ثقته باستمرار هذه المكرمة، التي تأتي تأكيدًا على مكانة فلسطين لدى خادم الحرمين ولدى المملكة العربية السعودية، وتخفيفًا من معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته أعرب وزير الحج السعودي الدكتور بندر بن محمد حجار عن تعازي المملكة العربية السعودية باستشهاد المعتمرين الفلسطينيين الذي سقطوا ضحية الحادث المأساوي أثناء عودتهم من أداء مناسك العمرة، مشددًا على التعاون القائم بين المملكة ودولة فلسطين فيما يتعلق بشؤون الحج والعمرة، مؤكداً على ان مكرمة خادم الحرمين لأهالي الشهداء والأسرى هي واجب ديني، منوهاً بالمكانة الخاصة لفلسطين وشعبها لدى خادم الحرمين الشريفين.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا اللقاء قد تم تأجيله الأسبوع الماضي بعد الحادث المؤسف الذي وقع لحافلة المعتمرين، بعد أن قطع الوزير الهباش رحلته إلى المملكة العربية السعودية، من أجل متابعة أوضاع المصابين في هذا الحادث، والمشاركة في مراسم تشييع الشهداء.

وقد شارك في هذا اللقاء من الجانب الفلسطيني إضافة إلى الوزير الهباش؛ السفير الدكتور عماد شعث القنصل الفلسطيني العام في جدة، ومحمود النيرب وكيل وزارة الأوقاف، وحسام أبو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة، وزكريا طالب مدير عام الشؤون المالية، وخالد بارود مدير عام مكتب الوزير.

انشر عبر