شريط الأخبار

محاضر من غزة يصنف كأبرز علماء العالم

06:44 - 23 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

اختير عميد التخطيط والتطوير بالجامعة الإسلامية د.فريد القيق، من أبرز علماء العالم خلال القرن الحادي والعشرين، ضمن قائمة (2000) التي يشرف عليها المركز الدولي للسير الذاتية (IBC) في بريطانيا لعام 2013.

جاء ذلك خلال رسالة تلقاها القيق من المؤسسة المهتمة  بتوثيق ملخصات عن المتميزين في العالم، حيث جرى ادراج سيرته الذاتية في كتاب who's who in the world 2012، الصادر عن مؤسسة Marquis who's who الأمريكية.

وحصل القيق على درجة الدكتوراه في التخطيط العمراني من جامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة في عام 2004، ويعمل محاضراً في الجامعة الإسلامية بغزة منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، ويشغل حالياً منصب عميد التخطيط والتطوير بالجامعة.

وكان القيق شغل سابقاً منصب نائب عميد كلية الهندسة ورئيس قسم الهندسة المعمارية، ومشرف الدراسات العليا، ومدير مركز عمارة التراث بالجامعة الإسلامية.

ونشرت الدار الأوروبية للمنشورات الجامعية في وقت سابق، رسالة دكتوراه للقيق على هيئة كتاب بعنوان "التخطيط العمراني المستدام والبيئة"، أصبح من الكتب المعروفة على مستوى العالم في مجال العمران المستدام.

وساهم القيق في نشر العديد من الأبحاث العلمية المحكمة في مجلات ومؤتمرات دولية، أدت إلى معالجة قضايا عمرانية ملحة وتطوير القاعدة البحثية للعديد من المجالات العمرانية المتخصصة في قطاع غزة.

انشر عبر