شريط الأخبار

احمد يوسف:مشعل استطلع موقف القاهرة من الاتهامات للحركة

04:35 - 23 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف قيادي بحركة حماس مضمون اللقاءات التي عقدها خالد مشعل خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، وأهمها لقاءه مع رئيس جهاز المخابرات المصرية محمد رأفت شحاته، والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وبحسب أحمد يوسف القيادي بحركة حماس، فإن هذه اللقاءات التي حضرها الوفد الحمساوي برئاسة مشعل جاءت لاستطلاع موقف الدولة المصرية "الرسمي" فيما يتعلق بما أثير مؤخرا حول حركة حماس وتورطها في العمليات الأخيرة التي جرت في سيناء من جانب وسائل إعلام مصرية، إلى جانب الاطلاع على الموقف الرسمي من هدم الأنفاق على الحدود بين مصر وغزة.

وقال يوسف لمراسلة الأناضول للأنباء، إن "مشعل استطلع موقف القاهرة بشأن تلك الادعاءات والأقاويل، وأكد للجانب المصري أن حماس على استعداد للتعاون مع مصر في كل ما يؤدي إلى كشف الحقائق لأن ما جرى للجنود المصريين على الحدود عمل مشين ولا يمكن أن يتورط أي فلسطيني في هذه الدماء".

ولم ويوضح يوسف بالتفصيل رد فعل القاهرة تجاه هذه الاتهامات غير أنه قال أن مشعل حصل من الجانب المصري على تأكيد على عمق العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين المصري والفلسطيني وعلى حرص القاهرة على دعم الحقوق الفلسطينية.

وأضاف القيادي بحركة حماس أن "زيارة رئيس المكتب السياسي لحماس التي انتهت الثلاثاء الماضي، جاءت لتناقش عدة ملفات كالمصالحة الفلسطينية وتهدئة الوضع مع الجانب الإسرائيلي، خاصة أن حماس تعتبر مصر محطة مهمة بشكل كبير ويجب أن يكون هناك تنسيق مستمر معها".

وبحسب بيان سابق لجماعة الإخوان المسلمين، فقد جرى الحديث بين مشعل والمرشد العام السبت الماضي حول "الحديث والتشاور حول المصالحة الفلسطينية وملفي الأسرى والقدس والأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأوضح البيان أن مشعل أكد لبديع "احترام حركة حماس وكل الفلسطينيين لأمن مصر ومصالحها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية من أي زاوية من الزوايا".

ووجهت صحيفة مصرية اتهامات لحماس وجناحها العسكري، كتائب القسام، بضلوعها في عملية قتل جنود مصريين بمدينة رفح (شمال شرق) على الحدود مع غزة، في 12 أغسطس/آب الماضي، وهو ما نفته بشكل قاطع الحكومة المقالة في غزة والتي تديرها حركة حماس وكتائب القسام التي أعلنت عزمها رفع دعوى قضائية ضد الصحيفة تتهمها فيها بنشر أخبار كاذبة عنها تضر بالعلاقة مع مصر.

انشر عبر