شريط الأخبار

غزة:قرار بمنع تحويل المركبات دون موديل 2005لـ"عمومي داخلي"

04:28 - 23 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أصدرت وزارة النقل والمواصلات في غزة قراراً يقضي بعدم تحويل أي مركبة تقل سنة أنتاجها عن 2005 للعمل كعمومي داخلي، في حين أكدت أن المركبات التي سبق تحويلها لا مانع من تجديد كرت السير الخاص بها.

وأشار الناطق الإعلامي باسم الوزارة خليل الزيان، إلى أن القرار يأتي في أطار تحديث ما وصفه بـ"أسطول" المركبات الموجودة داخل القطاع في أطار المحافظة على السلامة العامة للموطنين أثناء النقل على الطرق.

وقال الزيان السبت: "في ظل الازدحام الكبير الذي تشهده شوارع القطاع نتيجة ازدياد أعداد المركبات العاملة على الخط، كان لابد من خطوة للحد من ذلك، والقرار هذا يسهاهم في تحقيق ذلك الهدف".

ونوه إلى أن وزارته تلقت خلال الفترة الماضية اتصالات من قبل المواطنين الذين اشتكوا من قضية المركبات القديمة التي لا تمتلك شروط السلامة إلى جانبه الازدحام المروري نتيجة عمل تلك المركبات على الطرقات المختلفة.

وتابع "أن قرارنا هذا، ومنع استيراد قطع غيار السيارات القديمة التي تقل سنة إنتاجها عن 1985 يسعى تلبية رغبة المواطن في ركوب سيارات حديثة وفق شروط تؤمن له حياته خلال تنقله"، لافتاً إلى أن هناك نحو 10 آلاف مربكة تعمل في مجال النقل بأجر.

وبين الزيان أن وزارته تعمل على متابعة مراكز فحص المركبات من أجل التأكد من إيفاء المركبات التي سيتم تجديد ترخيصها شروط السلامة، مضيفاً "أغلقنا العديد من تلك المركز التي خالفت القيود المحددة لنجاح المركبة المفحوصة".

انشر عبر