شريط الأخبار

غزة: أطباء مستشفى الجراحة بمجمع الشفاء الطبي ينجحون بإجراء عمليات نوعية

01:15 - 23 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


نجح أطباء مستشفى الجراحة العامة إسماعيل بمجمع الشفاء الطبي بإجراء عملية جراحية نوعية ومميزة لمريض يبلغ من العمر 49 عاما يعاني من ورم سرطاني في المستقيم علي بعد 10 سم من فتحة الشرج.
حيث أفاد د. محمد الرن انه بعد إجراء صور الأشعة تم تحديد مرحلة الورم حيث تم معالجة المريض بالعلاج الكيميائي والإشعاعي لمدة زمنية معينة ومن ثم اتخاذ القرار بإجراء العملية الجراحية من قبل الأطباء.
حيث تم تجهيز المريض من كل الفحوصات والتحاليل اللازمة وكذلك التحضير لعملية من الناحية التقنية باستعداد الفريق وعرض حالات مشابهة لها لأخذ فكرة عن كيفية إجراء مثل هذه الحالات من قبل الفريق الطبي الذي سيجري العملية كذلك تأمين جميع المعدات الجراحية اللازمة لان إجراء مثل هذه العمليات تحتاج إلى معدات جراحية خاصة.
تم إجراء العملية بالمنظار وتم استئصال الورم والمريض الآن بحالة صحية جيدة
بدوره أشاد الدكتور صبحي سكيك مدير مستشفى الجراحة بأن إجراء مثل هذه العمليات النوعية في ظل الحصار ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية يعد تحديا لظروف الحصار المفروض على أبناء شعبنا حيث يعتبر إجراء مثل هذه العمليات بمثابة كسر للحصار .
وفي سياق منفصل نجح فريق أطباء قسم جراحة الاطفال وبالتعاون مع أطباء قسم جراحة القلب بمجمع الشفاء الطبي بإجراء عملية جراحية نوعية لطفل يبلغ من العمر سنة ونصف من مدينة خان يونس.
افاد د. إسماعيل نصار رئيس قسم جراحة الأطفال ان الطفل كان يعاني من نهجة في الصدر وبعد عمل الفحوصات الطبية وصورة الأشعة المقطعية تبين وجود كتلة ضخمة في الصدر.
حيث تم التنسيق مع قسم العمليات بالمجمع لإجراء العملية، وقد قام بإجراء العملية د. نصار رئيس قسم جراحة الأطفال بالتعاون مع د. مروان الصادق رئيس قسم جراحة القلب ود. هشام الحداد أخصائي جراحة الأطفال.
ان حالة الطفل الصحية بعد العملية الجراحية جيدة ولا يعاني من أي مضاعفات وغادر المستشفى.

انشر عبر