شريط الأخبار

فتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض للانتخابات المحلية التكميلية الثانية برام الله

11:14 - 23 كانون أول / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم


بدأت لجنة الانتخابات المركزية اليوم السبت مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض للانتخابات المحلية التكميلية الثانية 2013.
وقد فتحت اللجنة 57 مركز تسجيل موزعة على 36 هيئة محلية ستجري فيها الانتخابات بالضفة الغربية.
وستفتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض أبوابها أمام المواطنين يومياً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الرابعة مساءً ولمدة خمسة أيام بحيث تغلق مساء يوم الأربعاء القادم الموافق 27 آذار.
ويمكن للمواطنين في الهيئات المحلية المستهدفة التوجه إلى مراكز التسجيل والنشر والاعتراض للاطلاع على سجل الناخبين والتأكد من ورود أسمائهم فيه، ويمكن الاعتراض على تسجيل أي مواطن آخر لا يحق له التسجيل، كما يستطيع أي مواطن تسجيل اسمه في سجل الناخبين إن لم يكن مسجلاً من قبل، وتعتبر هذه الفرصة الأخيرة أمام المواطنين للمشاركة في الانتخابات المحلية التكميلية الثانية سواء بالتصويت أو الترشح، حيث أن التسجيل شرط أساسي للترشح والاقتراع.
وقد سبق فتح المراكز قيام اللجنة بتنظيم حملة توعية وتثقيف استهدفت جميع الهيئات المحلية المشاركة بالانتخابات، واشتملت على معلومات تفيد الناخبين حول إجراءات التسجيل والاعتراض، حيث يشترط بلوغ أي مواطن17 عاماً ليحق له التسجيل، ولكن لا يجوز لمن هم دون سن 18 سنة المشاركة بالتصويت. كما يشترط لتسجيل أي مواطن، أن يكون مقيماً لمدة لا تقل عن ست شهور في الهيئة المحلية التي يرغب بالتسجيل فيها، ويتم إثبات ذلك إما من خلال العنوان في الهوية الشخصية أو من خلال فاتورة ماء أو كهرباء.
يذكر أن مجلس الوزراء برام الله، أصدر قراراً بتاريخ 12/3/2013 يقضي بإجراء الانتخابات التكميلية الثانية يوم 1 حزيران المقبل في 36 هيئة محلية بالضفة الغربية، ويشمل القرار الهيئات المحلية التي تم تأجيل الانتخابات فيها بناءً على قرارات قضائية، والهيئات المحلية التي لم تتقدم فيها قوائم انتخابية مستوفية للشروط خلال فترة الترشح في المرحلة الأصلية والمرحلة التكميلية الأولى، إضافة إلى الهيئات المحلية التي استقال أكثرية أعضاء مجالسها وأصبحت منحلة بموجب القانون.

انشر عبر