شريط الأخبار

وثيقة تكشف تورط السلطة بالدعاية ضد حماس

08:53 - 23 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

كشفت وثيقة مسربة من مكتب ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة برام الله، عمليات التضليل والحرب الإعلامية  التي تمارسها وسائل إعلام مصرية تابعة للتيار العلماني، بالتعاون مع السلطة، ضد حركة "حماس".

وأوضحت الوثيقة التي نشرتها شبكة رصد الإخبارية المصرية، ووكالة قدس برس انترناشونال للأنباء، أمس الجمعة، أن لجنة مكلفة بمتابعة الساحة المصرية اجتمعت خمسة مرات منذ تشكيلها، صاغت ثلاثة بيانات "مفبركة" لحماس وجناحها العسكري.

وأكدت أنها وزعت هذه البيانات "المفبركة" على القنوات الأجنبية ومواقع متعددة، بما فيها وسائل إعلام مصرية وخاصة صحيفة الوطن وقناة on tv المصرية.

ولفت جهاز المخابرات التابع لسلطة رام الله أن هذه البيانات لاقت صدىً كبيراً، وأحدثت تأثيراً واضحاً على الشارع المصري، ما أدى لانعكاسه على حركة حماس وقياداتها، وكذلك إغلاق عدد من الأنفاق الحيوية، وفق الوثيقة.

وكلّفت اللجنة التابعة لجهاز المخابرات -المنبثق من سلطة رام الله-، السفارة الفلسطينية في جمهورية مصر، بالتواصل مع القنوات المصرية المقربة للسلطة، وتزويدها بالكثير من القصص الإعلامية التي تساعد في تأكيد الربط بين حماس والإخوان المسلمين، والضرر البالغ على مصر نتيجة لهذه العلاقة.

وأشارت الوثيقة إلى استعانة اللجنة بجهات خليجية لدفع بعض المكافآت لصحافيين مميزين في صياغة وترويج المعلومات التي تزودهم بها.



وثيقة تورط حماس

انشر عبر