شريط الأخبار

هنية : أردوغان يزور قطاع غزة قريبا

08:37 - 23 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية، :"إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيزور قطاع غزة قريبا".

وأضاف هنية - في كلمه له خلال مهرجان نظمته حركة حماس بمخيم الشاطئ غرب قطاع غزة في الذكرى التاسعة لاغتيال الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة :"أردوغان سيزور غزة في القريب العاجل للإطلاع على أوضاع سكان القطاع والعمل على رفع الحصار الإسرائيلي عنه.

وعن الشيخ ياسين قال هنية إن مؤسس حركة "حماس" حرك خط الجهاد في الأمة بجسده المشلول وحرض الشعب الفلسطيني على قتال العدو حتى نال الشهادة وإنه لم يتوقف عند التحريض على الجهاد بالكلمة بل قاد مسيرة المقاومة وأسس أعظم حركة إسلامية معاصرة، كما أسس كتائب عز الدين القسام وأمدها بالدعم المادي والمعنوي ووضعها على طريق المقاومة".

يذكر أن الحكومة التركية أعلنت رسميا، تقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اعتذارا لتركيا، خلال إجرائه مكالمة هاتفية، مع رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، مؤكدة قبول أردوغان، باسم الشعب التركي، اعتذار نتنياهو، عن الهجوم على سفية مرمرة.

واضافت الحكومة، في بيان رسمي صدر عنها اليوم، في أنقرة، أن نتنياهو وأردوغان اتفقا في موضوع دفع التعويضات لأهالي الضحايا، الذين سقطوا في الهجوم، في وقت اتفقا فيه أيضا، على أن لا تتحمل أي جهة مسؤولية الهجوم قانونيا.

وأوضحت الحكومة أن نتنياهو أبلغ أردوغان، عن سماح إسرائيل باستمرار تدفق البضائع والسلع الغذائية إلى الأراضي الفلسطينية دون توقف، ما دام الهدوء مستمرا، الأمر الذي يعني أن الحظر المفروض على قطاع غزة قد تم رفعه.

وبناء على ذلك تكون الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على شروط الحكومة التركية، التي اشترطت من أجل إعادة العلاقات بين البلدين، في وقت تنتظر فيه الأوساط المختلفة مزيدا من التفاصيل حول ذلك.

انشر عبر