شريط الأخبار

71 إصابة في اشتباكات بين متظاهرين وأنصار الإخوان بالقاهرة

08:30 - 23 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أصيب 71 شخصا في الاشتباكات التي وقعت أمس (الجمعة) بين متظاهرين وأنصار جماعة الإخوان المسلمين بمحيط مقر الجماعة في منطقة جبل المقطم بالعاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما أفاد مصدر طبي مسؤول.

ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام المصرية عن مصادر طبية فإن 71 شخصا أصيبوا في الاشتباكات التي وقعت اليوم في محيط مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم وجرى نقلهم إلى عدد من المستشفيات القريبة.

وأوضحت المصادر أن الإصابات تراوحت بين جروح وكدمات.

واندلعت الاشتباكات بين المتظاهرين وأنصار للإخوان المسلمين في عدة أماكن بالمقطم من بينها شارعا 9 و10 وميدان النافورة، ومطلع المقطم، وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة، وسط عمليات كر وفر بين الجانبين.

وألقى أفراد يستقلون سيارة لا تحمل لوحات مرورية قنابل مولوتوف على قوات الأمن التي تتولى تأمين مقر الجماعة، والتي قامت بدورها بإطلاق عدد من القنابل المسيلة للدموع ، بحسب ما أفاد التليفزيون المصري.

وقال التليفزيون أن متظاهرين غاضبين أشعلوا النار بمقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بمدينة المحلة بمحافظة الغربية، شمال القاهرة.

وكانت قوات الأمن كثفت من تواجدها بمحيط مقر الجماعة بالمقطم، قبيل وصول مسيرات دعت إليها أحزاب وقوى سياسية وشخصيات عامة انطلاقا من عدد من الميادين الرئيسية بالقاهرة تحت عنوان "جمعة رد الكرامة" تنديدا بـ "اعتداءات" تعرض لها ناشطون وصحفيون أمام المقر السبت الماضي.

انشر عبر