شريط الأخبار

"حماس": تقليص مسافة الصيد انتهاك للتهدئة

08:20 - 23 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

اعتبرت حركة حماس أمس الجمعة تقليص المسافة المسموح بها لصيادي غزة إلى 3 أميال انتهاكا لاتفاق التهدئة، محملةً الاحتلال المسؤولية عن التداعيات.

وقال الناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي أن الاحتلال يتحمل مسؤولية القرار وتداعياته، داعياً القيادة المصرية لتحمل مسؤولياتها تجاه الانتهاكات الإسرائيلية كراع للاتفاق.

وكانت "إسرائيل" قررت تقليص المساحة التي سمحت بها للصيد في بحر غزة، وأغلقت معبر كرم أبو سالم التجاري، الذي قالت انه بسبب سقوط صواريخ من غزة على جنوب "إسرائيل".

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أوعز باتخاذ إجراءات فورية لتقليص المساحة المخصصة لممارسة الصيد البحري قبالة سواحل قطاع غزة من مسافة أقصاها 6 أميال إلى 3 أميال فقط.

وأشارت الإذاعة، إلى أن القرار يعني عمليا إلغاء التفاهمات التي كان تم التوصل إليها بين "إسرائيل" وحماس بوساطة مصرية عند انتهاء عملية (عامود السحاب) العسكرية في قطاع غزة في نوفمبر الماضي.

كما قررت إسرائيل إغلاق معبر (كيرم شالوم) التجاري على حدود جنوب القطاع أمس الخميس حتى إشعار آخر ردا على إطلاق الصواريخ على جنوب أراضيها.

انشر عبر