شريط الأخبار

نتنياهو يوافق على تعويض ذوي ضحايا مرمرة ومنح غزة المزيد من التسهيلات

06:01 - 22 تموز / مارس 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال مسؤول صهيوني رفيع  بان المحادثة الهاتفية التي جرت بين نتنياهو وارودغان  في مطار بنغوريون ظهر اليوم بوجود اوباما استمرت نصف ساعة تقريبا، معرباً عن اعتقاده بان نتانياهو ادرك بأنه من الضروري الان الاعتذار لاردوغان بسبب الوضع المتدهور في سوريا.

  وجاء في بيان اصدره مكتب نتانياهو بان "اسرائيل" تعرب عن اسفها لمقتل النشطاء الاتراك الذين كانوا على متن سفينة مرمرة ، وتوافق على تعويض ذويهم على الرغم من ان عملية قتهلم لم تكن مقصودة.

 وحيال مطلب تركيا برفع الحصار عن قطاع غزة قال نتنياهو في البيان: "إن اسرائيل قد  شطبت بعض القيود عن تحرك الافراد والبضائع من والى قطاع غزة، و انها ستواصل  اتخاذ خطوات اخرى كلما ساد الهدوء مع قطاع غزة".

 كما اتفق نتنياهو مع اردوغان على تحسين الوضع الانساني للسكان الفلسطينيين، كما اتفق الاثنين على تطبيع العلاقات  بين اسرائيل وتركيا  واعادة السفراء لتل ابيب وانقرة  على ان تلغي تركيا الاجراءات المقدمة ضد الجنود الاسرائيليين  الذين نفذوا المذبحة على متن سفينة مرمرة.

وقال مصدر امريكي بان نتنياهو قدم اعتذار اسرائيل لاردوغان حول مجزرة مرمرة

  والجدير ذكره فان العلاقات الاسرائيلية التركية شبه مقطوعة في اعقاب مجزرة مرمرة قبل 3 سنوات حيث استشهد 9 اتراك على يد قوات الكوماندوز البحري الاسرائيلي .

انشر عبر