شريط الأخبار

إصابة متضامن بجروح وعشرات حالات الاختناق بمسيرة بلعين

02:26 - 22 تشرين أول / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب، اليوم الجمعة، متضامن نرويجي بجروح، إلى جانب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق شديد، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعين السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المشاركين في المسيرة لدى وصولهم إلى منطقة 'أبو ليمون' قرب الجدار، ما أدى إلى إصابة هارولد هاوكا (64 عاما) من النرويج بقنبلة غاز في ساقه، إضافة إلى عشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق شديد.

وشارك في المسيرة التي دعت لها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال.

وأوضحت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين أن مسيرة اليوم تأتي لدعم وإسناد النشطاء في حي 'أحفاد يونس' في قرية باب الشمس، ودعت أبناء شعبنا وفصائل العمل الوطني للانضمام إلى هذه القرية ودعم صمود سكانها لحماية الأرض الفلسطينية من الاستيطان.

انشر عبر