شريط الأخبار

تسليم أوباما رسالة باسم أهالي الأسرى الفلسطينيين

10:41 - 22 تشرين أول / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

سلم وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع الرئيس الأميركي باراك أوباما، رسالة باسم أهالي الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي عنوانها "آن الآوان أن ينسحب السجان من حياتنا"، كما أفادت وزارته.

ودعت الرسالة الرئيس الأميركي إلى التدخل لدى (إسرائيل) لانقاذ حياة المعتقل سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 242 يوما.

وجاء في الرسالة، التي حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منها "لقد اعتقل من شعبنا ما يزيد عن نصف مليون مواطن منذ عام 1967، ولا يزال يقبع في السجون الإسرائيلية ما يقارب 4900 أسير وأسيرة، منهم النساء والأطفال والنواب وكبار السن والمرضى والمعاقون والموظفون المدنيون والعسكريون والمعتقلون الاداريون ووزراء سابقون وقادة سياسيون".

وأكدت الرسالة أن هؤلاء الأسرى "يعيشون ظروفا لاإنسانية، وتمارس بحقهم إجراءات تعسفية وتطبق عليهم قوانين عسكرية تنتهك أحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني ومواثيق حقوق الإنسان".

وخاطبت الرسالة الرئيس الأميركي مباشرة بالقول "انك أكثر من يدعو إلى تعزيز المشترك الإنساني بين الشعوب الذي آن له أن يتطور لبلورة السلام الحقيقي، وأنك أكثر من يعرف الفارق بين ما هو إنساني وما هو عنصري في ثقافة الآخرين".

وقال أهالي الاسرى لأوباما في نهاية الرسالة التي حملت توقيعهم "نضع بين يديك صرخات أمهات وأطفال الأسرى الفلسطينيين الذين لا يريدون سوى حياة طبيعية ككل البشر بكل ما نملك من شهوة إلى الحرية والسلام والتعايش المتكافئ ولا نريد أن نعود إلى الوراء".

انشر عبر