شريط الأخبار

إسرائيل تقلّص منطقة الصيد بغزة ردًا على إطلاق صواريخ

09:35 - 21 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


أعلنت سلطات الإحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، بتقليص منطقة الصيد المسموح بها في قطاع غزة من 3 إلى 6 أميال، وذلك ردًا على إطلاق الصواريخ صباح اليوم على جنوب إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال  أفيخاي أدرعي "إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرر تقليص منطقة الصيد المسموح بها في قطاع غزة من 3 إلى 6 أميال، وذلك رداً على إطلاق الصواريخ".

وأوضح خلال البيان الذي نشره عبر على صفحته عبر الفيس بوك مساء اليوم، أن هذا القرار يضاف إلى قرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري.

وأكد أدرعي أن وضع صيادي غزة سيعود إلى ما كان عليه قبل عملية "عمود السحاب" –حرب الثمانية أيام- وقبل اتفاق التهدئة في 22 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي.

وأغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، معبر "كرم أبو سالم" التجاري، جنوب شرق قطاع غزة، بشكل مفاجئ، رداً على إطلاق خمسة صواريخ على جنوب إسرائيل، صباح اليوم.

وبعد توقيع اتفاق التهدئة بين الفصائل الفلسطينية مع إسرائيل بوساطة مصرية، ورعاية عربية ودولية، في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سمحت إسرائيل للصيادين بالدخول مسافة 6 أميال بخلاف السابق الذي لم يسمح لهم بالدخول أكثر من 3 أميال.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت صباح اليوم أن 5 صواريخ سقطت على جنوب إسرائيل، لم تسفر عن خسائر بشرية.

وسقطت الصواريخ على مستوطنة سديروت، شمال قطاع غزة، أحدها في ساحة منزل، وآخر في منطقة مفتوحة، كما وقعت صواريخ أخرى على مستوطنة شاعر هنيغف شمال القطاع التي اشتعلت فيها النيران، ولم تسفر الصواريخ عن خسائر في الأرواح، وفق المصدر ذاته.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن الصواريخ التي تزامنت مع بداية اليوم الثاني لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإسرائيل انطلقت من قطاع غزة، فيما أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إلى أن حالة من الهلع سادت المنطقة التي دوَّت فيها صافرات الإنذار.

انشر عبر