شريط الأخبار

مختصون يطالبون بقانون إعلامي جديد في غزة

05:58 - 21 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أوصى صحفيون ومختصون بالِشأن الإعلامي بضرورة سن قانون إعلامي جديد، ينظم الحالة الإعلامية في قطاع غزة، ويتناسب مع احتياجات وتطلعات الإعلاميين الفلسطينيين.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل نظمها المكتب الإعلامي الحكومي، في فندق المتحف ظهر اليوم بغزة، لمناقشة تصور إعلامي جديد، صاغته دائرة المطبوعات والنشرات بالمكتب الإعلامي الحكومي، بحضور المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، ولفيف من الإعلاميين.

 ودعا  الحديدي الإعلاميين والجهات الفاعلة إلى المشاركة في بلورة التصور الإعلامي الجديد، بشكل  يحقق تنظيم عمل وسائل الإعلام بكافة أشكالها، لتعزيز حرية الرأي والتعبير التي كفلتها القوانين والتشريعات، ورفع المستوى الإعلامي للمؤسسات الإعلامية.

وأثنى الحديدي على الجهود المتواصلة التي يبذلها المكتب الإعلامي الحكومي  للخروج بقانون إعلامي، يوازن بين حرية الرأي والتعبير وتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني.

وتأتي خطوة  تقديم مسودة قانون إعلامي جديد من قبل الإعلامي الحكومي لتفادي القصور في قانون المطبوعات والنشر عام 1995، وضمان حرية الصحفي وعدم تعرضه لمعيقات تحد من قيامه برسالته الأساسية.

ويُذكر أن الاحتكام إلى قانون المطبوعات والنشر 1995 أصبح غير مقبول الآن،  بسبب عدم مواكبته للتطورات الجارية على الساحة الإعلامية والتكنولوجية، ما يؤدي للتضييق على الصحفيين في أداء مهامهم المنوطة بهم.

 

 

انشر عبر