شريط الأخبار

محافظ الخليل: الاحتلال يشن هجمة ممنهجة ومنظمة ضد الأطفال الفلسطينيين

02:57 - 21 حزيران / مارس 2013

الخليل - فلسطين اليوم

 قال محافظ الخليل كامل حميد إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن هجمة ممنهجة ومنظمة ضد الأطفال الفلسطينيين، ما يدعو بحاجة ماسة لتوفير الحماية لهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده حميد، اليوم الخميس، حول الأطفال الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال أمس الأربعاء أثناء توجههم إلى مدارسهم في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وعبر حميد عن قلقه لتدهور الوضع في مدينة الخليل بالآونة الأخيرة، وازدياد الاعتداءات والاعتقالات التي يقوم بها جنود الاحتلال ضد الأطفال، مبينا تأثر الأطفال ضحايا هذه الاعتقالات والانتهاكات والاعتداءات المستمرة جسديا ونفسيا، بالإضافة الى حرمانهم من مدارسهم لعدة أيام.

واستنكر تلك الاعتداءات، معربا عن قله الشديد لسلوك جنود الاحتلال الذين يقومون بحماية المستوطنين على حساب الأطفال الفلسطينيين وصحتهم النفسية.

وطالب الجهات الرسمية والمؤسسات الحقوقية والدولية، بالتدخل لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال، تحديداً في منطقة البلدة القديمة، كما ناشد المنظمات الدولية توفير الحماية الكاملة للأطفال، وحثها على تحمل مسؤولياتها والتزاماتها بتقديم المساعدة اللازمة لضحايا انتهاكات واعتداءات الاحتلال.

انشر عبر