شريط الأخبار

مهجة القدس تُشهر كتاب "إضراب الكرامة 2012" للأسير علي شواهنة

01:07 - 21 حزيران / مارس 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

نظمت مؤسسة مهجة القدس للأسرى والمحررين التابعة لحركة الجهاد الإسلامي  اليوم الخميس، حفل إشهار لكتاب (إضراب الكرامة 012 ) الذي كتبه الأسير علي رفيق شواهنة من داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي".
وحضر حفل الإشهار الذي أقيم في الخيمة التضامنية المقامة أمام مكتب المندوب السامي للأمم المتحدة بمدينة غزة، عدد من الأسري المحررين والمؤسسات التي تهتم بشؤون الأسرى.
وقد افتتح الأسير المحرر رامز الحلبي الحفل بالترحيب بكافة الحضور، مثمناً جهود الحاضرين المساندة لقضية الأسرى، وأكد أن مثل هذه الانجازات التي ينجزها الأسرى داخل السجون هي إمداد لتاريخ الانتصارات المتواصلة للحركة الأسيرة داخل السجون.
من ناحيته، قال المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس ياسر صالح:"إن انجازات الحركة الأسيرة داخل السجون هو كفاح عظيم يقوم بها الأسرى"، مضيفاً أن الحديث عن الحركة الأسيرى هو حديث عن تراث عظيم يضاف إلى تاريخ انجازات الشعب الفلسطيني.
وبين صالح، أن هذا الكتاب هو عرض لمعركة الكرامة ومعركة الأمعاء الخاوية ويعرض انجازات الأسرى التي كان آخرها تحقيق مطالب الأسرى وهي، إنهاء العزل الانفرادي، وزيارة أهالي الأسرى في قطاع غزة.
وأشار صالح إلى أن المؤسسات المعنية بالأسرى تواجه صعوبة كبيرة في إخراج المؤلفات الخاصة بالأسرى من داخل السجون، بسبب سياسة مصلحة السجون ضد الأسرى، مشدداً على أنهم سوف يبذلون كافة الجهود لنشر هذه المؤلفات للأسرى.
وفي السياق ذاته، اعتبر وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين في قطاع غزة الأسير المحرر بهاء المدهون، أن ما يفعله الأسير داخل السجون يعجز كثيونر عن فعله خارج السجون وأن ما تم انجازه هو إبداع للأسير الفلسطيني.
وذكر المدهون، أن هذا الأسير استطاع أن يتحدى السجان بالقلم والورقة، وهذا شرف للفلسطينيين أن يتم نشر مثل هذه الانجازات للأسرى، موضحاً أن قضية الأسرى هي قضية صعبة جداً فلا يوجود غير القوة لإنهاء قضية الأسرى عبر أسر الجنود مقابل الإفراج عن الأسرى.
وقال المدهون:"سنقف مع أي أسير يضرب عن الطعام داخل السجون للمطالبة بتحقيق مطالبه،  ووقف الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحقه وبحق جميع الأسرى داخل السجون  .
وفي نهاية الحفل ثمن المحرر الحلبي جهود جميع المشاركين الذين شاركوا في إنجاح الحفل وتم توزيع الكتاب على الحاضرين.

وأشاد عبد الناصر فروانة مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين، بالكتاب لما وثقه بالتجربة العملية للأسرى وانتصارهم في معركتهم ضد السجان الصهيوني.

وثمن دور مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى لدورها وباهتمامها بطباعة إصدارات الكتب الخاصة بالأسرى ومؤلفاتهم.

وقال فروانة: بأن مثل هذه الإصدارات من المؤلفات للأسرى يعكس مدى إرادة وعزيمة الأسرى في التطور العلمي لديهم وإصرارهم على محاربة السجان في كافة الوسائل، والذي بدوره يعمل على حرمانهم من القراءة والكتابة والتعليم ومصادرة الكتب ومنعهم أيضا من التعليم والالتحاق بالجامعات والحصول على الشهادات الجامعية.

انشر عبر