شريط الأخبار

بعد موجة غضب كبيرة..مالية رام الله تُقرر إعادة فروقات خصم الكهرباء للموظفين

10:46 - 21 تشرين أول / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

ذكر الدكتور سلام فياض وزير المالية في حكومة رام الله، اليوم الخميس، أن وزارته قررت إعادة فروقات خصم الكهرباء للموظفين في قطاع غزة اليوم.

جاء ذلك التصريح عبر صفحة د. فياض على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

فيما ذكر بيان لوزارة المالية، أنها قررت إعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الإجراء الأخير، لحين التوصل إلى صيغة تضمن عدم دفع أي موظف ما يفوق قيمة استهلاكه الفعلية من الكهرباء أو يقل عنه.

وكان الآلاف من موظفي السلطة في قطاع غزة تفاجؤوا عند صرف رواتبهم عن شهر شباط/ فبراير الماضي، بخصومات مالية على رواتبهم، لصالح شركة الكهرباء، الأمر الذي أدى لحالة من السخط والغضب بين الموظفين الذين ينتظرون صرف رواتبهم بفارغ الصبر، نتيجة الظروف المعيشية الصعبة، وارتفاع الأسعار في غزة، حيث أن بعض الموظفين لم يتمكنوا من استلام رواتبهم، نظراً لخصم القروض المستحقة عليهم.

وأعرب العديد من الموظفين عن غضبهم واستيائهم من هذه السياسة التي تتبعها وزارة المالية برام الله، فيما اعتبرها البعض سياسة تستهدف الموظفين في قطاع غزة، ولتخفيف الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها السلطة.

وكان الناطق باسم وزارة المالية برام الله، رامي مهداوي، أكد أن هذه الخصومات تمت بناءً على قوائم قدمت من سلطة الطاقة، وشركة كهرباء غزة.


انشر عبر