شريط الأخبار

البطش:الأجدر لأوباما أن يتذكر معاناة السيد المسيح بدل التغني بتاريخ الصهاينة

10:36 - 21 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش، أنه كان يفترض على الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن يتذكر معاناة المسيح بدل التغني بتاريخ الصهاينة.
وأضاف البطش خلال تصريح له على صفحته على الفيس بوك، كان الأجدر بأوباما تذكر مسيرة الآلام ويبدي اعتزازه بكنيسة المهد أو البشارة أو كنيسة القيامة التي تعتبر الإرث الحقيقي والقبلة الروحية للمسيحيين في العالم ويثني على حضارة الشرق الإسلامي الذي عاش فيها المسلم والمسيحي منذ ألاف السنيين فلم يعتد المسلمون على واحدة منهن حتى لمجرد الصلاة فيهما بعد أن رفض سيدنا عمر بن الخطاب أن يصلي بهما واعتبر ذلك خطراً على الكنيسة بالقدس.
ورفض البطش، تصريحات الرئيس أوباما المتعلقة بتاريخ الأرض والأديان التي حاول أن ينسبها لـ"إسرائيل" منذ آلاف السنيين في مؤتمره الصحفي بمطار اللد المحتل، معرباً عن استغرابه من ضحالة فكر ومعرفة تاريخ فلسطين حتى قبل ميلاد المسيح عليه السلام .
وطالب القيادي البطش، المسيحيين في الشرق خصوصاً أهل الديار برفض هذا المنطق والرد عليه ودعوته لوقف الانحياز السياسي والعسكري والإعلان عن الانحياز الديني والتاريخي لدولة العدو المحتل لمقدسات المسلمين والمسيحيين سواء.

انشر عبر