شريط الأخبار

تكاليف زيارة أوباما لـ"إسرائيل"..أكثر من 40 مليون شيكل فقط!!

09:10 - 21 حزيران / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


تناولت صحيفة "إسرائيل اليوم"، التكلفة الاقتصادية لزيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى "اسرائيل"، مشيرة الى تخصيص أكثر من أربعين مليون شيكل كميزانية للزيارة.
وستغطي ميزاينة الزيارة التي ستمتد لـ 48 ساعة وبدأت ظهر أمس، وستنتهي الجمعة المقبلة تكاليف ساعات إضافية لعشرات الآلاف من رجال الشرطة والمتطوعين لمهام الامن، ونفقات استهلاك وقود، ونفقات تأمين مطار "بن غريون"، والطرق والمسارات التي سيتحرك خلالها الوفد المرافق وصولاً لفندق الملك داود الذي سيقيم فيه الرئيس الامريكي.
يضاف إلى هذه التكاليف مصروفات أنشطة الرئيس الامريكي والوفد المرافق له التي تضم زيارة أماكن وإلقاء خطابات واجتماعات إلى جانب اقامة مركز إعلامي سيكلف نحو 357 ألف شيكل، وتعويضات ستصرف للفندق الذي سيقيم فيه أوباما لقاء خسائر ناجمة عن إغلاق الفندق أمام الزبائن ونقلهم إلى فنادق بديلة.
كما ستغطي الميزانية تكاليف استخدام وسائل مواصلات مختلفة وهي عبارة عن 20 مركبة و50 دراجة نارية و25 تركترونيم، و100 حافلة، والمئات من المركبات الدورية التابعة للشرطة، ومركبات وحدات الحماية الخاصة والعشرات وربما المئات مع مركبات الاسعاف، الى جانب مروحيات للحماية والتأمين ومقاتلات ومن سلاح الجو الاسرائيلي.

انشر عبر