شريط الأخبار

محافظ بيت لحم ورئيس بلديتها يوضحان تفاصيل إزالة خارطة فلسطين

05:35 - 20 تشرين أول / مارس 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

عقد محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، مؤتمرا صحفيا لتوضيح تفاصيل ما جرى بنصب الدولة وما أشيع عن قرار بإزالته، بالإضافة الى شرح تفاصيل الاستعدادات لزيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما.

 وفي بداية المؤتمر الذي عقد بمقر المحافظة اشار المحافظ حمايل الى ان هناك قرار بترتيب وضع ميدان نيسان المعروف باسم دوار خيخون، وان هناك قرارا بوضع نصب يرمز لسعي الشعب الفلسطيني للحرية السلام الى جانب نصب الدولة بعد اقتراح قدمه الفنان اكرم نسطاس.

 وأشار المحافظ الى ان الخارطة الموجودة في النصب هي خارطة فلسطين التي تمثل رمزية وطنية ولا احد يمكن ان يزاود على الحرص على هذه الخارطة المزروعة في قلوب كل الفلسطينيين، وانه من غير المسموح المس بوطنية أي مواطن فلسطيني سواء كان مسؤولا او غير مسؤول، مشيرا الى ان المؤتمر يهدف الى التوضيح للجمهور مشددا على ان الامر ترك للمهندسين لمتابعة الشأن .

 واكد المحافظ حمايل على ان لا علاقة للأمريكيين بهذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد وان الجميع يعلم ان الامريكيين لا يملون على الفلسطينيين أي قرار، وان قرار التوجه الى الامم المتحدة حاربه الامريكيون حتى اللحظة الاخيرة، وان الرئيس ابو مازن رفض هذا التدخل وحصل على قرار الدولة بالامم المتحدة التي يمثل هذا الصرح تجسيدا لهذا الموقف ولا يمكن لأحد ان يزيله مهما حدث.

 

 

انشر عبر