شريط الأخبار

الخليل: اتحاد لجان المرأة العاملة يكرم اسر الشهداء والأسرى

05:31 - 20 تشرين ثاني / مارس 2013

جانب من التكريم
جانب من التكريم

الخليل - فلسطين اليوم


 كرم اتحاد لجان المرأة العاملة ألفلسطينية الاطار النسوي لحزب الشعب الفلسطيني، اليوم الاربعاء، أسر ألشهداء والأسرى والقيادات النسوية في محافظة الخليل، بمناسبة عيدي المرأة  والأم.

وشارك في حفل التكريم الذي اقيم في مقر الحزب، عضو المجلس التشريعي سحر القواسمي، وعضو اللجنة المركزية  للحزب فهمي شاهين، وعضوة المكتب السياسي عفاف غطاشة، ونائبا عن محافظ الخليل صفاء ابو سنينة من دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة، وزوجة الشهيد عرفات جردات وطفلته لمار، وممثلات عن مختلف الاطر النسوية في المحافظة، وممثلين عن النقابات العمالية والمنظمات الاهلية واتحاد المزارعين.

وأشادت عضو المجلس التشريعي سحر القواسمي، بدور المرأة الفلسطينية 'التي شاركت الرجل في النضال والتي تحملت تبعاته، وتشكيل الهوية الفلسطينية، والحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني .

وشددت على ضرورة الوقوف الى جانب حقوق المرأة في كافة المجالات، ونبذ العنف الممارس ضدها، وتعزيز دور المرأة في كافة المجالات، داعية الى اعلاء صوت النساء المطالبات بحقوق المرأة من خلال القوانين والتشريعات.

من جانبه هنأ فهمي شاهين،المرأة بمناسبة الثامن من آذار مبينا ان هذا اليوم في الاصل يوم كفاحي ورمز لنضال المرأة العاملة. مشيرا الى ان المرأة الفلسطينية تعاني اضطهاد مركب نتيجة الاحتلال وممارساته.

مؤكدا ان حقوق المرأة ليست بدعة غربية، وليست مشروع على اجندة المنظمات الأهلية، مبينا انه يوم رمزي يجسد كفاح ونضال المرأة من اجل نيل حقوقها.

وأشار الى وثيقة الاستقلال ألفلسطينية التي ارست القواعد الواجب الالتزام بها للوصول الى المجتمع الذي نطمح.

وقال شاهين، هذا اليوم يستلزم ان نستغل التراكم النضالي للحركة النسوية من خلاله بما يستلزم تطوير القوانين والتشريعات لحقوق المرأة،وشكر اتحاد لجان المرأة العاملة على دورها في الدفاع عن مكانة المرأة.

بدورها أكدت عفاف غطاشة،ان يوم المرأة يوم نضالي لتأكيد النساء على حقوقهن في جميع المجالات ألاقتصادية والاجتماعية والقانونية، مبينة ان على الحركة النسوية توكيده كيوم نضالي والحفاظ على مضمونه، وهو ليس يوم احتفالي، وإنما لتسليط الضوء على كل نضالات المرأة ، مؤكدة ان الاتحاد سوف يبقى يدافع ويناضل من اجل حقوق المرأة الفلسطينية في كل المجالات والمساواة في العمل والأجور والمراكز الاجتماعية والسياسية.

وتخلل الحفل وصلات من المواويل الخاصة بالمناسبة القاها الفنان يوسف العطاونة، تلى ذلك توزيع دروع تكريمية لأسر الشهداء، والأسرى، وبعض القيادات النسوية في محافظة الخليل .

انشر عبر