خبر فلاديمير بوتين يدعو نتنياهو إلى زيارة روسيا

الساعة 01:10 م|20 مارس 2013

وكالات

كشف مسؤول (إسرائيلي)، الأربعاء، عن دعوة تلقاها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة روسيا، وذلك قبل ساعات من زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الأراضي المحتلة.

وأوضح المسؤول (الإسرائيلي) الذي رفض ذكر اسمه، أن بوتين وجه الدعوة لنتنياهو بخطاب يهنئه فيه على تشكيل الحكومة الجديدة، لكنه لم يتحدد موعدا للزيارة.

وجاء الكشف عن الدعوة قبل وصول الرئيس الأميركي إلى (إسرائيل) في أول زيارة رسمية يقوم بها كرئيس للولايات المتحدة، ويأمل أن تعيد تشكيل علاقاته مع كل من (الإسرائيليين) والفلسطينيين.

وتأتي الدعوة بعد الزيارة التي أجراها رئيس السلطة محمود عباس إلى موسكو الأسبوع الماضي، والتي قال خلالها إنه يأمل استئناف المحادثات مع (إسرائيل) هذا العام، لكنه أضاف أن فرص حدوث ذلك تبدو ضعيفة.

يذكر أن بوتين زار (إسرائيل) في يونيو/حزيران الماضي، وأثار استياء أوساط فلسطينية بزيارته حائط البراق، الملاصق للمسجد الأقصى وأداء شعائر دينية هناك.

ونسبت مؤسسة الأقصى -في بيان لها في ذلك الوقت استنادا إلى مصادر (إسرائيلية)- إلى بوتين القول "هنا نشاهد كيف أن التاريخ اليهودي محفور في حجارة القدس".