شريط الأخبار

العقيد السعودي : وعودات لم تنفذ بإدخال سيارات دفاع مدني للقطاع

02:55 - 20 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد نائب مدير جهاز الدفاع المدني بغزة العقيد سعيد السعودي عدم تنفيذ الوعود الخاصة بإدخال سيارات للدفاع المدني لقطاع غزة، مشيراً في ذات السياق إلى أن طواقمهم على جاهزية عالية للعمل رغم قلة الإمكانيات.
 
وقال السعودي في لقاء متلفز على قناة القدس الفضائية "يوجد خطة إستراتيجية ونحن دائما على جاهزية تامة على الرغم من قلة المعدات و الأفراد" , وأشار إلى أن تدريباتنا الدائمة  تعمل على تجهز العناصر بشكل كافي  لمواجهة مثل الكوارث التي يعيشها  شعبنا بسبب الاحتلال .
 
وبيّن أن الدفاع المدني يعاني من نقص كبير في الإفراد , فمن المفترض أن يتوفر لدينا 1600 رجل دفاع مداني والموجود حاليا 600 رجل ,  وتابع " وكما أننا نعاني من نقص المعدات فمراكز الدفاع المدني تتوزع على محافظات القطاع بمعدل ثلاث مراكز  لكل محافظة وغزة أربعة مراكز .
 
وتتوزع سيارات الدفاع المدني بمعدل سيارة لكل مركز وثلاث سيارات إنقاذ لكل القطاع وهي من سنة 1986 م وسلم هيدروليكي واحد للمباني العالية , ونوّه إلى أن الاحتلال لا يسمح بإدخال سيارات للدفاع المدني ويضعها في مصاف الدبابات العسكرية .
 
وأوضح أن الدفاع المدني استطاع تصنيع مادة الفوم بسعر أقل وكفاءة أكبر من المادة التي تستورد من الكيان وقد أثبتت نجاعتها في الحريق الأخير في مصنع السكسك .
 
وعن سرعة الوصول لمكان الحريق يقول فلا يتجاوز الثلاث إلى أربع دقائق.  لكن عدم توفر عوامل السلامة في بيوت المواطنين تفاقمت النتائج ".

انشر عبر