شريط الأخبار

خلال ندوة سياسية

البطش يطالب بإنهاء ملف الانقسام ووضع سقف زمني لتشكيل الحكومة

02:07 - 20 كانون أول / مارس 2013

النصيرات - فلسطين اليوم


طالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خالد البطش، بضرورة إنهاء ملف الانقسام الفلسطيني ووضع سقف زمني لتشكيل الحكومة الفلسطينية الموحدة، ووجود مرجعية فلسطينية واحدة.
وعبر البطش عن أمله في ألا تستجيب السلطة الفلسطينية إلى الضغوط الخارجية الأمريكية التي تسعى إلى تأجيل المصالحة الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة تشكيل حكومة وفاق فلسطيني وإعادة بناء منظمة التحرير الوطني الفلسطيني لـ"تأخذ دورها في إدارة الصراع مع العدو الصهيوني على مبادئ شعبنا التي تتفق عليها أطيافه وشرائحه".
جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظّمها التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في منطقة الوسطى عصر أمس، بحضور عدد من الإعلاميين والإعلاميات.
وناشد البطش رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن يضع حدا للتجاوزات السياسية والاعتقالات الأمنية في الضفة المحتلة حتى تصبح الأجواء السياسية مناسبة للمصالحة الوطنية، لافتا إلى أن مسيرات حاشدة تنظمها الفصائل الفلسطينية في غزة والضفة غدا وبعد غد لرفض زيارة اوباما والضغوط الأمريكية على شعبنا.
ودعا في سياق حديثه إلى بناء إستراتيجية إعلامية بناءة تتبنى وجهة نظر وطنية مفادها "كيف نحرر فلسطين"، داعيا وسائل الإعلام إلى التركيز على قضية الأسرى بنقل الأفكار وزرعها في نفوس الشعب، "إضافةً إلى ضرورة تبني آلية دورية التبادل مع العدو في صفقات تحرير الأسرى".
وتوجه بالشكر إلى اتحاد النقابات في المنطقة الوسطى، داعيا إلى الوقوف معا عند الحدود والملفات "حتى نكون دائما في صلب الحدث"، مؤكدا ضرورة أن يكون الفعل بمستوى العطاء المقدم والمبذول من الأسرى وتضحياتهم.

انشر عبر