شريط الأخبار

قرار عربي بإقامة ماراثون القدس سنويا ومقاطعة الشركات الداعمة للكيان

02:07 - 20 حزيران / مارس 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

أكد مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الموافقة على إقامة ماراثون القدس الدولي الرابع في مدينة القدس بدولة فلسطين لعام 2013، في 27 أيار من كل عام، تزامنا مع اليوم الرياضي العربي.

جاء ذلك خلال اجتماعات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، التي عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت، ومثل فلسطين فيها مدير عام الشؤون الرياضية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة إبراهيم الصباح.

وكان وزير الشباب والرياضة في سلطنة عمان سعد المرضوف ترأس اجتماع اللجنة، باعتباره رئيسا للجنة، وشارك فيه مدير إدارة الشباب والرياضة، مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية الوزير المفوض، محمد صبيح، إضافة إلى أعضاء اللجنة الرياضية، الذين مثلوا 8 دول عربية، وتمت مناقشة العديد من القضايا التي تهم الرياضة العربية.

وأوعزت اللجنة للأمانة الفنية التنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في دولة فلسطين لإنجاح فعاليات الماراثون، ومن اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية التنسيق مع الاتحاد العربي لألعاب القوى لإقامة الماراثون في نفس اليوم في جميع الدول العربية وحثها على المشاركة في الماراثون دعماً لمدينة القدس وفلسطين.

وتقرر رصد دعم مالي سنوي بمبلغ وقدره 15 ألف دولار للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين للصرف على الماراثون.

ورحب المشاركون بالبيان الصادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الذي تضمن إدانة تنظيم سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما يسمى بـ(ماراثون القدس 2013) في مدينة القدس المحتلة، وإدانة الشركات الداعمة للماراثون الذي ينظمه الاحتلال في القدس المحتلة خصوصا شركة New Balance وشركة Crown Plaza.

وتم الاتفاق على الطلب من اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية التنسيق مع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاطعة الشركات الداعمة للماراثون الذي ينظمه الاحتلال.

كما تمت الموافقة على إقامة دورة تدريب القيادات العربية الرياضية الشابة من ذوي الإعاقة في فلسطين العام 2013، ورصد 20 ألف دولار للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين للصرف على الدورة، والطلب من الأمانة الفنية التنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة لإنجاح الدورة.

وبحث الصباح مع صبيح، سبل التعاون المشترك بين الأمانة الفنية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين، كما التقى الأمين العام لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية وعددا من الوفود وناقش معهم العديد من القضايا التي تهم الرياضة العربية بشكل عام والرياضة الفلسطينية، ودعا الجميع للمشاركة في الفعاليات العربية التي ستقام في فلسطين، وأبدى الجميع رغبتهم الشديدة بزيارة فلسطين والمشاركة في مختلف الفعاليات.

انشر عبر