شريط الأخبار

لليوم الرابع على التوالي

الأسير عمار موسى يضرب عن الطعام رفضاً لمنع الاحتلال والدته من الزيارة

12:30 - 20 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن مجدو لمؤسسة مهجة القدس اليوم, أن الأسير عمار صبحي عبد موسى ما زال يخوض إضراباً مفتوحاً لليوم الرابع على التوالي رفضاً لمنع الاحتلال الصهيوني والدته من الزيارة وشعاره "لا للرفض الأمني بدي أزور أمي". 


جاء ذلك عبر رسالة وصلت مهجة القدس أفاد فيها الأسرى أن الأسير عمار موسى قرر المضي في خطوته حتى إنهاء سياسة المنع الأمنى من الزيارة المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية واتفاقية جنيف الرابعة التي تلزم دولة الاحتلال بتوفير زيارات بشكل منتظم لعائلات الأسرى. 


من جهتها تعتبر مهجة القدس سياسة المنع الأمني التي تتبعها ما تسمى "مصلحة" سجون الاحتلال ضد أهالي الأسرى سياسة عقاب جماعي ممنهجة ومتعمدة من قبل الحكومة الصهيونية بما يخالف كافة الاتفاقيات والقوانين الدولية, إضافة إلى حرمان عدد كبير منهم من الزيارة من فئة الأب والأم والزوجة والأبناء تحت ذرائع ومبررات أمنية واهية تبرر لقوات الاحتلال حرمانها لكثير من أهالي الأسرى من الزيارة لسنوات طوال. 


وتدعو مهجة القدس إلى ضرورة إشراف مؤسسات دولية على إلزام وتطبيق دولة الاحتلال لكافة القوانين والأنظمة المتعلقة بحقوق الأسرى الفلسطينيين وعلى رأسها حقهم بالزيارة الدورية المنتظمة بعيداً عن ما يسمى "المنع الأمني" التي لا تستند إلا إلى شريعة ومفاهيم الغطرسة والقوة والقهر والإذلال الممارس بحق شعبنا الفلسطيني. 


الجدير بالذكر أن الأسير عمار صبحي عبد عثمان موسى من سكان سيلة الظهر قضاء جنين وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 19/08/2003 وحكم عليه بالسجن لمدة 21 عاماً وهو ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

انشر عبر