شريط الأخبار

الشيخ عزام: الشعب الفلسطيني لن يربح شيئاً من زيارة أوباما للمنطقة

12:07 - 20 تموز / مارس 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن الشعب الفلسطيني، لن يربح شيئاً من زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمنطقة.
وأضاف الشيخ عزام، في حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الفلسطينيين لن يستفيدوا شيئاً من هذه الزيارة، ولا يبدو أن هناك ممارسة لأي ضغوط على "إسرائيل" وواضح تماماً أن أوباما عجز خلال الأربع سنوات الماضية إحداث نقلة في السياسة الخارجية بالذات على صعيد القضية الفلسطينية.
يُشار، إلى أنه من المقرر أن يصل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما إلى "إسرائيل" بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه منصب رئاسة الولايات المتحدة لمنطقة الشرق الأوسط والتي ستستمر حتى بعد غد يوم الجمعة.
ولم يتوقع الشيخ عزام، أن يكون هناك أي انجاز على صعيد القضية الفلسطينية، مضيفاً أن الزيارة تأتي لتعزيز موقف "إسرائيل" دولياً واقليمياً وللسياسة الأمريكية في المنطقة العربية، ولن تفيد الفلسطينيين سواء على صعيد السلطة، أو فصائل المقاومة، أو الشعب الفلسطيني.
وجدد رفض حركته لهذه الزيارة، مشدداً على أن الرفض ليس لأسباب عاطفية، أو لمجرد الرفض، بل أن الرفض هو لسياسة الإدارة الأمريكية غير المنصفة أو الموضوعية تجاه الفلسطينيين.
 

انشر عبر