شريط الأخبار

وسط رفض فلسطيني للزيارة..باراك أوباما يصل "إسرائيل" ظهر اليوم

08:25 - 20 حزيران / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


من المقرر أن يصل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما إلى "إسرائيل" بعد ظهر اليوم الثلاثاء في زيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه منصب رئاسة الولايات المتحدة لمنطقة الشرق الأوسط والتي ستستمر حتى بعد غد يوم الجمعة.
ومن المتوقع أن يكون في استقباله رئيس كيان العدو شمعون بيرس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعدد كبير مما يعرف بالوزراء والمسئولين "الإسرائيليين"، ووفقاً للإذاعة العامة فإن الطائرة الخاصة بالرئيس الأمريكي ستهبط في مطار "اللد" الدولي والتي ستجرى فيه مراسم الاستقبال الرسمية بحضور عدد كبير من حرس الشرف.
كما وسيجرى في المطار عرض خاص للمنظومات "الإسرائيلية" الأمريكية بشكل مشترك المضادة للصواريخ والقذائف الصاروخية، هذا وكان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قد نقل قبل يومين منظومة القبة الحديدية لمطار اللد.
وبحسب الجدول المخصص للزيارة فإن الرئيس الأمريكي سيجتمع مساء اليوم بنظيره الإسرائيلي شمعون بيرس في مقر رؤساء "إسرائيل" بمدينة القدس، ومن ثم يلتقي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفي ختام اللقاء سيعقد كل منهما مؤتمراً صحفياً مشتركاً.
ويبحث الجانبان عدة ملفات تخص منطقة الشرق الأوسط والتهديدات المحيطة بـ"إسرائيل" والتي من أبرزها الملف النووي الإيراني الذي سيعطونه أهمية كبرى بخلاف الملفات الأخرى، كما ستطرح على بساط البحث قضية الأسلحة الكيميائية في سوريا، والعملية السياسية وتجديد المفاوضات مع الفلسطينيين.

انشر عبر