شريط الأخبار

أوباما يرفض زيارة ضريح عرفات و سيزور قبر رابين

09:15 - 19 تشرين أول / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د.مصطفى البرغوثي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يرفض زيارة ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات في مقر المقاطعة في رام الله.

ونقلت وكالة "أكاي" الإيطالية عن البرغوثي قوله " معلوماتي هي أن الرئيس أوباما لن يزور ضريح الرئيس عرفات، وإذا ما كان هذا صحيحا فأنا اشعر بالأسف لأن هذا يعني ليس فقط عدم العدل في معاملة الفلسطينيين، بغض النظر إذا ما كان يتفق أو لا يتفق نع الرئيس عرفات، فالرئيس عرفات هو رمز للشعب الفلسطيني وكان رئيس هذا الشعب"

وأضاف في لقاء صحفي اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله نظمته دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية، "لا نعتقد أن هذه هي لفتة ايجابية، إنها لفتة سلبية خاصة وان الرئيس أوباما سيقوم بزيارة ضريح رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق اسحق رابين، وعلينا أن نتذكر أن كل من عرفات ورابين تم اغتيالهما من قبل نفس أعداء السلام ـ ونفس أعداء حل الدولتين ونفس الأعداء الذين منعوا تنفيذ الحل السلمي".

وأضاف البرغوثي أن من "المقلق البرود الأمريكي فيما يتعلق بالاستماع إلى معاناة والآم الشعب الفلسطيني".

وتابع "لهذا لا نفهم لماذا رفض الرئيس أوباما الاجتماع مع احدى بنات الأسرى واستلام رسالة منها خاصة وأن الأسرى يمرون في أوقات صعبة وبعضهم يخوض إضراب عن الطعام". وأضاف "كنا نتمنى لو كان هناك تعاطف اكبر مع فضية الأسرى وعائلاتهم ، على الأقل أطفالهم"

انشر عبر